أحدث ديكورات البامبو بطرق مبتكرة لمظهر رائع في منزلكِ!
ديكور
أحدث ديكورات البامبو بطرق مبتكرة لمظهر رائع في منزلكِ!
أفكار متنوّعة لاعتماد الكنب الرماديّ في منزلكِ
ديكور
أفكار متنوّعة لاعتماد الكنب الرماديّ في منزلكِ

هل أنتِ مستعدة لتنظيم دولاب ملابس الصيف؟ 7 خطوات مهمّة ستُساعدكِ كثيراً

الإثنين، 20 مايو 2024
هل أنتِ مستعدة لتنظيم دولاب ملابس الصيف؟ 7 خطوات مهمّة ستُساعدكِ كثيراً

التحضيرات للموسم الصيفي إنطلقت، ولا شكّ أنّ تنظيم دولاب ملابس الصيف أولويّة لتتألقي بأجمل الإطلالات خلال هذه الفترة. إلّا أنّ ترتيب خزانة الملابس يتطلّب بعض الوقت، وقد تكون من المهمّات الصعبة عليكِ، ولكن لا تقلقي لأنّنا سنقدّم لكِ حيل ذكية ونصائح مهمّة لتتمكني من ترتيب الدولاب بكل سهولة. 

تنظيم دولاب ملابس الصيف

- الترتيب بحسب الإستخدام: ضعي الملابس التي تستخدمينها بكثرة بالجزء الأمامي من الدولاب، أيّ في مكان يسهل الوصول إليه. أمّا الملابس المتبقية والتي لا تستخدمينها، فيمكنكِ الإحتفاظ بها بالجزء الخلفي من الخزانة.

- الترتيب بحسب الألوان: رتّبي ملابسكِ بحسب الألوان من الأفتح إلى الأغمق، فإنّ التصنيف بحسب الألوان يساعدكِ في عملية إنتقاء الملابس الملائمة بسهولة في الصباح. ويمكنكِ أيضاً ترتيب الملابس بحسب مجموعات الألوان، مثلاً، ضعي مجموعة اللون الأزرق أوّلاً ويتبعها مجموعة الملابس باللون الأحمر وأخرى الألوان الزهرية إلخ...

- الترتيب بحسب نوع الملابس: إفصلي السراويل عن القمصان التنانير والفساتين، فهذه الخطوة تساعدكِ على إختيار وتنسيق ملابسكِ اليوميّة بوضوح وسهولة. ولا تنسي إستخدام سكك تعليق الملابس، لأنّها تسهّل عليكِ تنظيم الدولاب. 

- الترتيب بحسب المناسبة: رتّبي الخزانة بحسب الملابس التي تُلائم العمل والملابس الرسمية والملابس اليومية. فهذه الطريقة تساعدكِ أيضاً في عملية تنسيق الملابس حسب المناسبة.

- التخلّص من الألبسة البالية: يمكنكِ أن تتخلّصي من جميع ملابسكِ القديمة والبالية لكي تتسع الخزانة لديكِ، كما يجب التخلّص من القطع التي أصبحت صغيرة على مقاسك، فلستِ بحاجة لها ووجودها في الدولاب لا فائدة منها.

- الإستعانة بأكسسوارات لتنظيم أسهل: هناك العديد من الأكسسوارات الرائجة حالياً والتي تستخدم في الدولاب لتنظيم الأكسسوارات وربطات العنق والأحزمة و الحقائب، ما يساعد على رؤية الأكسسوارات في الخزانة بشكلٍ أفضل.

- وضع القبعات على الحائط: القبعات من الأكسسوارات الأساسية في الصيف، لذا خصّص لها مساحة في الدولاب أو على حائط في غرفتكِ لتعليقها. كما ويمكن تكديس قبعات الشمس فوق بعضها البعض ويمكن تصنيفها بحسب اللون والحجم.