للمراهقات… كيف يمكن الحفاظ على بشرة خالية من الحبوب؟
العناية بالبشرة
للمراهقات... كيف يمكن الحفاظ على بشرة خالية من الحبوب؟
الممنوعات في الرجيم - أنوثة
انقاص الوزن
هذه أبرز الممنوعات في الرجيم... تجنبيها!

كيف تحمين بشرتك؟ إعتمدي على هذه الخطوات السهلة والضرورية!

الأحد، 15 أبريل 2018
طرق حماية البشرة - أنوثة

تحتاج البشرة إلى الكثير من العناية والإهتمام، لأنها تتأثر سريعاً بالعوامل الخارجية كالطقس، التعرق والجراثيم. لذا، يجب عليك دائماً الإعتماد على روتين يومي خاص ببشرتك، ومن الأساسي أن تتبعي بعض النصائح السهلة ولكن الضرورية لتجنب مشاكل البشرة. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على أبرز الطرق لحماية البشرة.

5 خطوات ضرورية للعناية بالبشرة المختلطة

- أهمية النظافة: من الضروري حماية بشرتك من خلال التنظيف المستمر خلال النهار، الذي يبدأ مع غسل الوجه والإستحمام في الصباح، وإزالة المكياج كلياً قبل النوم. هذه النصيحة أساسية لتجنب ظهور الحبوب وغيرها من مشاكل البشرة. ومن المستحضرات التي ننصحكِ بها لتنظيف بشرتك Instant Foaming Cleanser من علامة Matriskin الفرنسية، والذي يخلّصكِ من كلّ الأوساخ والشوائب مع تركيبة طبيعية لطيفة على البشرة. 

- ساعات نوم كافية: النوم لمدة سبع ساعات على الأقل يومياً يساهم في إعادة الجمال والراحة للبشرة، ويخفي الهالات السوداء التي قد تظهر بسبب الإرهاق. كما أن النوم يحمي البشرة من ظهور شحوب في البشرة.

- شرب الماء: يساعد الماء على ترطيب البشرة وحمايتها من السموم التي قد تتراكم في داخلها. لذا، لا تنسي شرب كميات وافرة منه ومن السوائل، أقله ثمانية أكواب، خاصةً إذا كنت تتعرقي خلال النهار أو إذا كنت تمارسين تمارين رياضية.

هكذا تضمنين شد ترهلات البشرة بسهولة

- الكريمات والمستحضرات الخاصة: إستخدمي كريم الواقي من الشمس بشكل يومي، لأنه يحمي بشرتك من ظهور إحمرار وهالات سوداء خاصةً على بشرة وجهك التي تكون حساسة جداً. ويمكنك هنا الاعتماد على كريم SPF50+ من Eau Thermale Avene الذي يوفّر الحماية الكاملة، ويناسب حتى البشرة الحساسة.  

ولا تترددي أيضاً بالإعتماد على كريمات مرطبة في الصباح وقبل النوم، لأنها تزيد من نعومة وجمال البشرة. تجنبي إستخدام المكياج بكثرة على وجهك لكي تبقى البشرة نظيفة.

- المقشرات والماسكات: يمكنك الإعتماد على بعض الماسكات الفعّالة، لكي تتخلصي من الخلايا الميتة وتعيدي النضارة والنعومة لبشرتك. كما أنّ المقشّرات تفيدك جداً في هذا المجال لكي تتخلّصي من الشحوب وتستعيدي الاشراقة التي تريدينها.