“حق الدكتورة ياسمين”… هاشتاغ يتصدر السوشيل ميديا وشقيقها يرفع الصوت!
حياة زوجية
"حق الدكتورة ياسمين"... هاشتاغ يتصدر السوشيل ميديا وشق...
هل الضعف الجنسي يمكن أن يكون السبب وراء العقم وعدم الانجاب؟
حياة زوجية
هل الضعف الجنسي يمكن أن يكون السبب وراء العقم وعدم الا...

طرق للتخلص من قلق الجماع ليلة الدخلة... اعتمدي عليها!

الجمعة، 30 يوليو 2021
طرق للتخلص من قلق الجماع ليلة الدخلة… اعتمدي عليها!

القلق من الجماع ليلة الدخلة أمر طبيعي أن يحصل لدى الزوجين، حيث تختلط المشاعر بين الخجل والخوف من ممارسة العلاقة الجنسية. لكن لا بدّ من التخلص من هذا القلق عبر اتباع نصائح نعرضها تباعاً.

1- الراحة والإسترخاء

لا يجب أبداً أن تتم العلاقة الجنسية الأولى بين الزوجين بشكل فرض، بل يجب أن تكون بكلّ حبّ ومودة وتفاهم وقبول من الجانبين. حاولا أن تسترخيا وتخلصا من كلّ ما يمكن أن يوتركما. وهنا ننصحكما بعدم الاستعجال بالبدء بالعلاقة الجنسية، انما امنحا الوقت الكافي للمداعبة التي تتمثل باللمس والتقبيل.

في ليلة الدخلة... 4 قواعد يجب ان تلتزم بها!

2- الإثارة والمداعبة قبل العلاقة

كما ذكرنا أن للمداعبة دور أساسي قبل بدء الاتصال الجنسي، لذا تعرّفي وزوجكِ على مناطق المتعة لدي كلّ منكما قبل الانتقال إلى الجماع الفعلي.

3- دور الزوج أساسي

من الطبيعي أن تشعر المرأة من القلق من الجماع ليلة الدخلة أكثر من الرجل، لذا عليه أن يلطّف الأجواء من خلال الكلمات اللطيفة والرقيقة، وسيساعدها هذا الامر حتماً على التهدئة والاسترخاء.

ما الذي يجب تجنّبه ليلة الدخلة؟

1- سيطرة فكرة أن جماع ليلة الدخلة مهمة

ليس بالضرورة أن يحدث الجماع في الليلة الاولى بعد الزواج، وليس بالضرورة تطبيقه بسرعة. هذه الفكرة هي الاكثر شيوعاً والأكثر خطئاً.

2- الخجل

نقص التحضير لليلة الدخلة والخجل أعداء الألفة. فتخطي هذا الموضوع عبر الحوار مع الطرف الآخر، واعرفي جيداً ما يتنظر منك زوجك في هذه الليلة والعكس تماماً.

3- امتاع الذات فقط

من الخطأ اعتبار أن العلاقة الجنسية تحدث لامتاع الذات فقط على حساب الشريك الآخر. هذه الفكرة يجب ازالتها تماماً من التفكير، لأن العلاقة الجنسية تنتج عن علاقة حب وهي ليست عملاً غرائزياً.