“حق الدكتورة ياسمين”… هاشتاغ يتصدر السوشيل ميديا وشقيقها يرفع الصوت!
حياة زوجية
"حق الدكتورة ياسمين"... هاشتاغ يتصدر السوشيل ميديا وشق...
متحرش بريده يشعل غضب السعوديين وعقوبته تصل الى 5 سنوات سجن
حياة زوجية
متحرش بريده يشعل غضب السعوديين وعقوبته تصل الى 5 سنوات...

هل الضعف الجنسي يمكن أن يكون السبب وراء العقم وعدم الانجاب؟

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
هل الضعف الجنسي يمكن أن يكون السبب وراء العقم وعدم الانجاب؟

هل الضعف الجنسي يسبب العقم وعدم الانجاب؟ سؤال شائع لدى كلّ من يعاني من هذه المشكلة. لذا نقدم في موضوعنا لليوم كل الاجوبة الضرورية حول هذا السؤال.

ما أسباب الضعف الجنسي؟

الضعف الجنسي يشير الى عدم القدرة على تحقيق الانتصاب عند الرجل، وبالتالي يؤثر على القدرة على الإنجاب عند الزوجين بسبب عدم اتمام العلاقة الحميمة غالباً. أما أسبابه فهي:

أولاً، الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والسكري، تؤثر بشكل كبير على الإداء الجنسي وتتسبّب بإضعافه. مثلاً، أمراض القلب تؤدي إلى انسداد الشرايين، الأمر الذي يمنع تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية بشكل طبيعي ويؤثر على الانتصاب.

العلاقة الجنسية أثناء الدورة الشهرية وخلال الحمل، أهي سليمة؟

ثانياً، يمكن أن تؤثر بعض الأدوية التي يتناولها الرجال على قدرته الجنسية وعلى الانتصاب، كالادوية التي تتعلق بالسكري أو القلب.

ثالثاً، التوتر والافكار السلبية الذي تسببه مشاكل الحياة اليومية، يشتت أفكار الرجل خلال العلاقة الجنسية، فتكون النتيجة ضعف جنسي، ما يؤثر على الانجاب.

كيفية التخلص من الضعف الجنسي

اذاً جوابنا على سؤال هل الضعف الجنسي يسبب العقم؟ نعم! فما هو الحلّ؟

- لا بدّ أولا من استشارة الطبيب المختص لتشخيص سبب الضعف الجنسي وعدم القدرة على الإنجاب، بعد اجراء عدد من الفحوصات الطبية.

 - يعتبر النظام الغذائي مهمّاً في مجال علاج الضعف الجنسي. فابتعد عن الملأكولات التي تحتوي على الدهون والسكريات، بالمقابل تناول المأكولات الصحية والغنية بالألياف مثل الخضار والفواكه، والبروتين كاللحوم.

- ليس من الخطأ استشارة الطبيب النفسيّ للتخلص من أي مشكلة نفسية ممكن أن تكون قد تمر بها وتسبب مشكلة العقم.