فوائد مذهلة لليوغا الهوائية في الطبيعة… إكتشفيها!
صحتك
فوائد مذهلة لليوغا الهوائية في الطبيعة... إكتشفيها!
أفكار مكياجات مميّزة لعيد الاضحى… استوحي منها!
اطلالة ومكياج
أفكار مكياجات مميّزة لعيد الاضحى... استوحي منها!

كيف يمكنكِ التخلّص من "ذقن الفراولة"؟ اتبعي هذه النصائح

الخميس، 06 يونيو 2024
كيف يمكنكِ التخلّص من “ذقن الفراولة”؟ اتبعي هذه النصائح

هل سمعتِ سابقاً عن ذقن الفراولة؟ تتمثّل هذه الحالة بظهور نقاط وتجاعيد على سطح الجلد في هذه المنطقة من الوجه وتشبه ثمرة الفراولة. والسبب الرئيسيّ وراء هذه التغييرات هو عملية الشيخوخة، إذ يفقد الجلد مرونته ومظهره مع التقدّم بالعمر. لذا كيف يمكنكِ التخلّص منه في حال كان يسبّب لكِ الانزعاح؟

علاج ذقن الفراولة

1- الحقن بالبوتوكس

يُعتبر البوتوكس الحلّ الأوليّ لهذه المشكلة بحسب خبراء الجلد، وإذا كانت التجاعيد أكثر وضوحاً يمكن أن يقدم الطبيب على حقن الجلد بمزيج من البوتكس وحمض الهيالورونيك. فبينما يعمل البوتوكس على إسترخاء العضلات يقوم حمض الهيالورونيك بملئ التجاعيد حول الفم.

2- العلاج بالليزر

إذا كانت التجاعيد بارزة للغاية وبمراحل متقدّمة، فيمكنكِ اللجوء إلى العلاج بالليزر أو إلى الوَخز بالإبر الدقيقة بالتردّدات الراديويّة، إذ تعمل هذه الإجراءات العلاجيّة على تحفيز إفراز مادة الكولاجين المسؤولة عن مرونة البشرة ومظهرها المشدود.

مشاكل البشرة الدهنية كثيرة... فكيف تتعاملين معها؟

3- محاربة شيخوخة البشرة

إذا كنتِ بمرحلة مبكرة ولا تظهر النقاط والتجاعيد كثيراً، فعليكِ تطبيق النصائح التالية لمحاربة الشيخوخة وتأخير ظهور الخطوط الرفيعة والتجاغيد وذقن الفراولة:

تنظيف البشرة: هي الخطوة الأساسية في روتين العناية بالبشرة ويجب التركيز عليها لأنّها تحافظ على صحّة الجلد وتمنحك بروة نقية ونضرة.

تقشير البشرة: يجب التخلّص من طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد للإبتعاد عن المظهر الباهت. ويوجد العديد من الكريمات وسكراب الوجه التي تعمل على تقشير البشرة وتنظيفها لمنحك إطلالةٍ صحيّة ومشرقة.

تطبيق المرطب والسيروم: يجب تطبيق هذين الخطوتَين لتجديد ترطيب البشرة وإعادة النضارة إليها، بالإضافة إلى حمايتها من الجفاف والشيخوخة المُبكرة، لا سيما تلك التي تحتوي على الفيتامين "س" أو حمض "الهيالورنيك" اللذين يساعدان على محاربة التجاعيد.

وبشكل عام، يمكنك تطبيق بعض النصائح العامة لمحاربة الشيخوخة مثل النوم لساعات كافية وشرب كمية وفيرة من الماء وممارسة الرياضة التي تعدّ من أفضل الخطوات لمحاربة الشيخوخة. وأيضا، الإبتعاد عن التدخين الذي يضرّ بالصحة ويسبب أمراض مزمنة وخطيرة