بالإضافة إلى خسارة الوزن… ما هي فوائد تناول العشاء في وقت مبكر؟
صحتك
بالإضافة إلى خسارة الوزن... ما هي فوائد تناول العشاء ف...
طريقتان ولا أسهل لتتحضير شوربة الرجيم المخسس
انقاص الوزن
طريقتان ولا أسهل لتتحضير شوربة الرجيم المخسس
LIKES

مشاكل البشرة الدهنية كثيرة... فكيف توفّرين افضل عناية لها؟

الثلاثاء، 16 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
البشرة الدهنية علاجها

هل بشرتكِ دهنية وفاقدة لنضارتها وحيويّتها؟ إذا كانت الإجابة "نعم"، فلا تفوّتي متابعة هذا الموضوع لتتعرّفي على أبرز مشاكل البشرة الدهنية وأفضل طرق العناية بها.

مشاكل البشرة الدهنية

أولاً، أبرز مشكلة يمكن أن تعاني منها هي ظهور الحبوب والبثور، نظراً لزيادة الافرازات الزيتية والدهنية، بالإضافة الى تراكم الفطريات والبكتيريا.

ثانياً، المسام الواسعة في بشرتكِ هي من أوضح الإشارات التي تدل على أنها دهنية. وحتماً المسام الواسعة تعتبر مشكلة مزعجة لأنّها تبرز بشكل لافت ويصعب تطبيق المكياج بوجودها، كما أنّها تشكّل مصدر جذب للجراثيم والاوساخ.

ثالثاً، اللمعان هي المشكلة الاضافية التي يمكن أن تواجهيها اذا كانت بشرتكِ دهنية، ويصعب التخلص من هذا اللمعان خصوصاً حين تريدين تطبيق الميك آب. 

رابعاً، اضافة الى كلّ ما سبق، يمكن أن تعاني من الندبات في حال كنتِ تعالجين حبّ الشباب، وهذه مشكلة اضافية تؤثر على مظهر البشرة.

كيف يمكن أن تحافظي على نضارة بشرتكِ اذا كانت من النوع الدهني؟

طرق العناية بالبشرة الدهنية

- إغسلي وجهكِ مرتين يومياً على الأقل، عبر استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية يزيل كل الأوساخ وينظّفها من الزيوت، واحرصي على الابتعاد عن الغسول الذي يحتوي المواد الكيميائية.

- عندما ترغبين بتقشير وجهك، إعتمدي على مقشّرات البشرة التي تساعد في القضاء على طبقات الجلد الميّت والأوساخ. 

- لا تهملي مسألة ترطيب بشرتكِ بكريم خاص بالبشرة الدهنية لكي لا يؤدي الى تفاقم مشكلة الحبوب واليثور. فمن أبرز الأخطاء الشائعة هي عدم ترطيب البشرة الدهنية باعتبار أنّها تفرز أصلاً الكثير من الزيوت والدهون، الّا أن الحقيقة أنّها تحتاج للترطيب كما أي نوع آخر. وفي هذا المجال، يمكن أن ننصحكِ بأنواع الكريمات التالية المرطّبة المخصّصة للبشرة الدهنية:

* The Organic Pharmacy MANUKA FACE CREAM

* La Roche-Posay EFFACLAR H

- لا تترددي أبداً بإستعمال المناديل الورقية الخاصة بإمتصاص الدهون التي تساعد على التخلّص تماماً من الزيوت الزائدة على بشرتكِ.

- إلتزمي بتطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل، وهنا ننصحكِ بإختيار كريم خالٍ من الزيوت.