اكاذيب تحب المرأة سماعها
حياة زوجية
ما هي الاكاذيب التي تحب المرأة سماعها من الرجل؟
طريقة التعامل مع الزوج الكتوم
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك الكتوم؟

إتبعي هذه الخطوات للتعامل مع زوجك الغاضب

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016
خطوات للتعامل مع الزوج الغاضب

الغضب مشكلة كبيرة تهدد العلاقة الزوجية الى حد كبير، وهي في غالب الاحيان ما تؤدي الى فشل العلاقات. والرجال هم الاكثر عرضة للغضب السريع وللانفعالات المتسرعة والعنيفة، ما يضع المرأة في موقف الحائر بين الرد على عصبية الرجل وبين البقاء صامتة. اليك في هذا المقال من أنوثة بضع خطوات للتعامل مع الزوج الغاضب.

الحبّ والرومنسية... من طرق المصالحة بين الزوجين

أولاً، إن رأيت أن زوجك غاضب لسبب تجهلينه، لا تحاولي التحدث اليه حول الموضوع أو الاكثار من طرح الاسئلة حول سبب غضبه، بل حافظي على هدوئك وكوني متفهمة لوضعه وعدم رغبته في التحدث وانتظري ريثما يهدأ ويستكين ومن ثم قومي بالتحاور معه. ولكي تتمكني من تحقيق هذا التحاور معه، يمكن أن تعدي له بعض المشروب الذي يحب، او المأكولات التي يفضل، وبهذه الطريقة تخففين عنه.

ثانياً، ايضاً من الاساليب التي يمكن للمراة اعتمادها للتعامل مع الزوج الغاضب هو عدم أخذ الامور التي تصدر عنه والتعابير التي يقولها على أنها موجهة اليها شخصياً، بل على العكس يجب أن تدرك تماماً أنها ليس السبب انما هناك سبب آخر ادى الى انفعالات زوجها العنيفة.

ثالثاً، في حال كنت تدركين أن زوجك شديد الغضب وسريع الانفعال لا بد من التنبه الى هذا الامر خصوصاً إذا ما تعرض لأي موقف قد يجعله يغضب خصوصاً في الاماكن العامة، وفي هذه الحالة عليك أن تلعبي دور الوسيط لتهدئة الأمور كأن تطلبي منه المغادرة أو أن تبدلي الحديث الى موقف ايجابي ينهي الموضوع الذي اثار غضب الزوج.

اكتشفي طريقة التعامل الصحيحة مع زوجك

رابعاً، في بعض الحالات، يجب على الزوجة أن تلزم الهدوء والسكوت حيال الكثير من الانفعالات الصادرة عن الزوج خصوصاً إن كان شديد العصبية، في هذه الحالة أتركيه يتحدث بما يشاء ويقول كل ما يرغب به ولا تقومي بأي ردة فعل ريثما يهدأ، لا بل اصغي اليه وتنبهي لما يقوله فهو غالباً ما يتطرق الى المشكلة من دون أن ينتبه لما يقوله، حينها اتركيه ليهدأ واسأليه بشكل مباشر بعدها عن سبب غضبه.