التخلص من الشك بالزوج
حياة زوجية
تعلّمي كيفية التخلّص من الشك بالزوج
صفات برج الثور
حياة زوجية
ما هي مميزات المرأة الثور؟

كيف تعالجين ادمانك للحبّ؟

الإثنين، 19 يناير 2015
إدمان الحب وعلاجه

الحب هو أجمل شعورٍ قد يعيشه المرء على مدى حياته، والإحساس الأقوى الذي يتملك الإنسان فكراً وقلباً وجسماً. ولكنه في بعض الأحيان يمكن ان يتحول إلى حالةٍ مرضيةٍ تبلغ حدود الإدمان. فالحب يؤثر على الدماغ من خلال تنشيط النواة المتكئة في الدماغ، أي الجزء المرتبط بالشعور بالسعادة والحالة المزاجية لدى الإنسان .وفي حال تحول الحب إلى إدمان، يصعب الخروج منه وقد يؤثر على حياتك اليومية والعملية والمنزلية، فما هي طرق التخلص من إدمان الحب؟.

طرق علاج إدمان الحب

 

أولاً، الخطوة الأولى للتخلص من حالة الإدمان على الحب، هي الإبتعاد عن أي من المؤثرات التي تجعلكِ تفكرين في الحب، كالابتعاد عن أي مكان يذكرك بالشخص الذي أحببته.

ثانياً، إن تذكرتِ من أحببتِ، ذكري نفسك بأن لديه سلبيات كأي شخص آخر، فما من أحدٍ كامل الأوصاف؛ عندها فكري أنكِ محظوظة لانتهاء هذه العلاقة.

هل يموت الحب بعد الزواج؟

ثالثاً، لا تحملي نفسك طاقة أكبر مما يمكنك تحمله. بل فكري بأن كل علاقة بحاجة إلى طرفين اثنين لإنجاحها، فإن كان الحب من جهتكِ وحدك، كوني أكيدة بأنها لن تنجح وستكون أصعب إن استمرت.

رابعاً، بعد فترةٍ من الزمن، إبحثي عن شخص آخر لتنسي حبيبك السابق، فوجود شخصٍ جديدٍ في حياتك يظهر لكِ اهتمامه ويمنحك إحساس السعادة، قادرٌ على مساعدتك على الكف عن التفكير في علاقة مستحيلة.

خامساً، من المهم جداً للتخلص من حالة الإدمان على الحب، الإنشغال معظم الوقت بأمورٍ عديدة، كالعمل والنشاطات الرياضية او الإجتماعية او الترفيهية، لتفادي التفكير بماضيك.