الملح للشعر
اطلالة ومكياج
ما هي فوائد الملح للشعر؟
تمر هندي
صحتك
التمر الهندي اساسي على مائدة رمضان

إستخدامات متعددة لماسك الزبادي والعسل

السبت، 04 يونيو 2016
ماسك الزبادي والعسل

ماسكات عديدة تدخل في صلب العنابة بالجمال لدى المراة، وتبحث هذه الأخيرة عن شتى الوصفات التي يسهل اعتمادها في المنزل للحصول على أجمل اطلالة وأكثرها اناقة وتفرداً. نطلعك في مقال أنوثة اليوم على أبرز فوائد ماسك الزبادي والعسل، وطريقة تحضيره في المنزل.

ماسكات بالعسل لنضارة البشرة

أولاً، يساعد ماسك الزبادي والعسل على تغذية البشرة، وذلك من خلال مزج ثلاث ملاعق من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ومن ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 20 جقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

ثانياً، فائدة أخرى لماسك الزبادي والعسل، وهي تقوم على القدرة على تقشير البشرة، ولتحضيره عليك أن تمزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي، مع ملعقة كبيرة من العسل، وأضيفي إليهما ملعقتين من عصير الليمون. بعد المزج جيداً، قومي بوضع الخليط على وجهك حتى يجف، ومن ثم قومي بتقشيره مستعينة بالمنشفة مع التدليك البسيط، قبل غسله بالماء الفاتر.

العسل الأسود للعناية بجمالك

ثالثاً، كذلك يمكن لماسك العسل والزبادي المساعدة على تنعيم البشرة وتفتيحها من خلال مزجهما مع الشوفان. قومي بمزج ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من الزبادي، وأضيفي إليهما ملعقة صغيرة من الشوفان، وبعد خلط المكونات جيداً، قومي بوضع المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

رابعاً، كذلك يساعد ماسك العسل والزبادي على تخليص البشرة من آثار الشمس الحارقة التي تصاب بها البشرة خلال فصل الصيف بصورة خاصة. لتحضير هذه الخلطة يكفي أن تمزيج ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وتطبيقها فوراً على الوجه، وبالتالي تركها لمدة 15 دقيقة، قبل غسل الوجه بالماء البارد بعد فركه قليلاً بالمنشفة على طريقة التدليك.