تقوية الاظافر
اطلالة ومكياج
وصفات طبيعية وصحية لتقوية الاظافر
ماسك الزبادي والعسل
العناية بالبشرة
إستخدامات متعددة لماسك الزبادي والعسل

ما هي فوائد الملح للشعر؟

السبت، 04 يونيو 2016
الملح للشعر

ترتكز العناية بالشعر على استعمال المواد التجميلية المكونة من عناصر غذائية صحية طبيعية، وأبرز هذه العناصر هو الملح الذي يدخل في صلب العديد من الوصفات الطبيعية المخصصة للعناية بالشعر. تعرفي في مقال أنوثة اليوم على أبرز فوائد الملح للشعر.

لهذه الاسباب يجب استخدام الحنة على الشعر

أولاً، يعمل الملح عمل المكافح للقشرة المزعجة التي تظهر على الشعر وتسبب الإحراج لصاحبها. فالملح له القدرة على مقاومتها ومنح فروة الرأس قوة وصحة  من خلال تعزيز الدورة الدموية في الجسم. كما أنه يحتوي على عناصر تساعد على امتصاص الرطوبة المسبب الأول للقشرة، والزيوت الزائدة التي تفرزها فروة الرأس.

ثانياً، يساعد الملح على حماية الشعر من الفطريات غير المحبذة التي تسبب الضعف في فروة الرأس، والفطريات غالباً ما تظهر نتيجة الرطوبة التي يختزنها الشعر، لذا بفضل قدرة الملح على امتصاص الرطوبة، يمنع الفطريات من الظهور في الشعر.

ثالثاً، للملح القدرة على منح الشعر الليونة الضرورية لنعومة وحيوية كبيرتين، فهو يعمل عمل البلسم الملطف والمنعم للشعر، حيث يمنحه ملمساً حريرياً. هذه الفائدة تتوفر في الملح بفضل المعادن الكثيرة المتوافرة فيه، فيوفر الاطلالة الجميلة للشعر.

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

رابعاً، يمكن للملح أن يحمي الشعر من التلف، وذلك بفضل بعض العناصر الغذائية الصحية المتوافرة فيه التي تعمل على تقوية أطراف الشعر وتغذيته، ما يمنحه حيوية أكبر وقوة أكثر.

خامساً، من فوائد الملح أيضاً أنه يمنع تعرق فروة الرأس، خصوصاً في فصل الصيف، ما يمنح الشعر بصيلات قوية ويوفر له نمواً ملحوظاً عند البصيلات. وبالتالي تحصلين على شعر كثيف وغزير وحيوي من البصلة حتى الأطراف.