ما لا يجب قوله قبل وبعد العلاقة الزوجية
حياة زوجية
هذا ما لا يجب قوله قبل وبعد العلاقة الزوجية
التحدث مع الصديقات عن العلاقة الزوجية
حياة زوجية
هل من الخطأ التحدث مع الصديقات عن العلاقة الزوجية؟

اختلاف الآراء بين الزوجين حلوله سهلة فاتبعيها!

الإثنين، 20 يونيو 2016
طريقة التعامل مع اختلاف الآراء بين الزوجين

على طريقة التعامل بين الزوجين أن تكون مبنية على عدة أمور لكي تنجح في جعل الرباطات بينهما متينة فيعيشان حياة سعيدة لذلك اليك من أنوثة طريقة التعامل مع اختلاف الآراء بين الزوجين.

 

كيف تتعاملين مع تعليقات الزوج اللاذعة؟

 

الاتفاق على الأمور

 

هناك عدة أمور من المهم أن يتفق عليها الزوجان في الحياة الزوجية ويجدان حلاً وسطاً في الأمور التي تفيد الحياة الزوجية التي يعيشانها، لذلك عليهما الاتفاق على الامور التي يواجهان فيها اختلافاً في الآراء على مثال خروج الزوجة الى التسوق بينما الزوج لا يحب مرافقتهما بل يفضل الجلوس في البيت. هذه الأمور تحل من خلال الاتفاق أي تنظيم فترات الخروج والبقاءء في المنزل ليكون الطرفان سعيدين في الأمر من دون أن يفتعلا أي مشكلة بينهما.

 

الحوار في الزواج

 

الحوار في الزواج مهم ويجدد التواصل ويجعل الرباط الزوجي متيناً بين الزوجين، لذلك عند اختلاف الآراء على المرأة والرجال أن يهدأا ويلجأا للحوار البناء الذي بفضله يمكنهما أن يحلا الخلافات التي تدور بينهما بشكل هادئ وصريح. الحوار ينجح دائماً في حلحلة الأمور من دون أن يخلق مشاكل بين الإثنين. على طريقة الحوار أن تكون مبنية على التفاهم لا على إلغاء الآخر لكي تأتي بنتيجة جيدة ترضي الطرفين.

 

اكتشفي طريقة التعامل الصحيحة مع زوجك

 

التنازلات بين الزوجين

 

على الزوجين ان يقدما تنازلات لبعضهما من دون أي انزعاج لأن الزواج قائم على التضحية والتفاهم بين الشريكين. لا يجب على العلاقة أن تدور بين شخصين أنانيين لأنها لا تصل بهما الى أي مكان سوى لطريق مسدود لأن كل واحد منهما يفضل تلبية حاجاته عن الآخر، من هنا ننصحك بأن التنازلات لا تعني الانكسار بل تشير الى الحب فتنازلي في زواجك من وقت الى آخر لتكسبي تعاطف زوجك وحبه ورويداً رويداً ستبدا الاختلافات بالرأي بالاختفاء وستظلان متصالحين على الدوام.