نصائح لتبييض البشرة |التخلص من سواد المرفقين والركبتين
العناية بالبشرة
نصائح فعالة للتخلص من سواد المرفقين والركبتين
خلطات منزلية لمقشر البشرة | مقشر الوجه الطبيعي
العناية بالبشرة
خلطات منزلية لمقشر الوجه والبشرة

5 خطوات إبتعدي عنها في تطبيق الـ"أي-لاينر"

ظلال العيون
الخميس، 12 يونيو 2014
اخطاء في تطبيق الكحل | نصائح لتطبيق الكحل في المكياج

يمكن أن يكون قلم تحديد العين، الكحل الأسود أو "الاي-لاينر"، المكياج الاكثر قوّة وسحراً في حقيبة المرأة. فهو يساعد المرأة في تحديد جمال عينيها وإظهار أنوثتهما وسحرهما. ولكن، إذا لم تعرفي كيف تستخدمينه، فإنّك ستضرّين بمظهرك وتشوّهيه.

 

إكتشفي أبرز الاخطاء الشائعة في تطبيق الكحل الأسود، وحاولي تفاديها وتصحيحها:

 

1- الفجوة بين الكحل والجفن: إذا ظهر القليل من الجلد بين خطّ الكحل الأسود وجفنيك، فهذا يعني أنّك أخفقت في تطبيق الكحل الأسود. لذلك، عليك أن ترسمي الكحل الأسود على الجفن العلوي، مباشرةً فوق رموشك وتمدّيه الى خارج العين قليلاً. فهذه الطريقة تعزز كثافة رموشك اكثر وتجعل نظرتك تبدو أجمل.

 

2- رسم خطاً سفلياً عريضاً: من الاخطاء الشائعة في تطبيق الكحل الأسود، هو رسم خطاً عريضاً على الجفن السفلي. ولكن خبراء التجميل والعناية بالجمال، يؤكدون أنّه إذا رغبت المرأة في تحديد جفنها الاسفل، فعليها أن تحدده بخط أرفع بكثير من ذلك الذي رسمته على جفنها الأعلى.

 

3- إستخدام الكحل السائل لتحديد الجفن السفلي: من الاخطاء الشائعة في اوساط النساء، هو تطبيقهنّ الكحل الأسود السائل على الجفن السفلي، وهذا ما قد لا تتحمله العين بسبب حساسيتها المفرطة. لذلك، ارسمي جفنك العلوي بالكحل السائل وإستبدليه بقلم لتحديد العينين في الجفن السفلي.

 

4- تحديد العين بكاملها بخط واحد عريض: إذا كنت تعتقدين أن تحديد العين بكاملها بخط واحد عريض يبرز جمالها وأنوثتها، فأنت على خطأ. فتحديد كامل العين يجعلها تبدو أصغر. لذلك، أرسمي خطاً عريضاً على جفنك العلوي، وآخر رفيعاً على الجفن السفلي، ولا تجعليهما يلتقيان بل إفتحيهما على حافة العين الخارجية.

 

5- إستخدام الكحل الاسود بديلاً عن ظلال العيون: إذا كنت تستخدمين الأي لاينر الأسود بديلاً عن ظلال العيون، فهذا يعني أنك ترتكبين خطأً فادحاً. فالكحل الأسود هو مجرّد قلم لتحديد العينين ورسمها، ولا يجوز أن تستخدميه كما لو كان ظلال العيون.