خطورة نوم الاطفال في سرير الوالدين
حياة زوجية
لهذه الاسباب لا تدعوا اطفالكم ينامون في السرير معكم
خطوات جذب فارس الاحلام
حياة زوجية
هذه أبرز الخطوات لتجذبي اليك فارس الأحلام

هل اختفى الحب بينك وبين الشريك؟ إليك الأسباب

الإثنين، 02 يناير 2017
اسباب اختفاء الحب بين الزوجين

يعتبر الحب العنصر الاساسي والركن الرئيس لبناء العلاقة الزوجية الناجحة بين اي زوجين، ولكن بسبب عدة عوامل ومشاكل قد يختفي هذا الحب بين الشريكين. تعرفي في هذا المقال من انوثة على ابرز اسباب اختفاء الحب بين الزوجين، لكي تكوني على بينة من كيفية معالجة الواقع في حال حصوله.

ما الذي يقتل الحب بين الزوجين؟

أولاً، من ابرز الاسباب التي تؤدي الى اختفاء الحب بين الزوجين هو غياب الزومنسية بينهما، حيث يعمد كل طرف منهما الى الانشغال بهمومه الشخصية او الاسرية فتغيب الرومنسية عن اجواء المنزل وعن حياتهما الزوجية، ما يجعل الحب يغيب ايضاً عن حياتهما.

ثانياً، الروتين الحياتي الذي يعيشه الزوجان في غالب الاحيان يكون احد ابرز الاسباب التي تؤدي الى اختفاء الحب بينهما، وهذا الامر يفرض على الزوجين العمل على اعادة الحياة والنشاط الى حياتهما من خلال كسر هذا الروتين الذي قضى على حبهما.

ثالثاً، كذلك من اسباب اختفاء الحب بينهما هي المشاكل الكبيرة التي تحصل بينهما ولا يتمكنان من حلها بطريقة فعلية او سريعة، فيتغاضيان عنها لسبب أو لآخر، وبالتالي فهي تؤثر سلباً على حياتهما الزوجية، ما يؤدي الى غياب الحب بينهما، وينتج مكانه الجفاء والبعد.

رابعاً، ايضاً تجاهل كل طرف لحاجات الطرف الآخر من الاهتمام والعناية به، فهذا ايضاً يمكن أن يؤدي الى اختفاء الحب بينهما، وهذا الامر يجعل الشريكان يعيشان فترة من الجفاء والبعد، وقد تتطور الامور الى حد تحول حياتهما الى حياة فردية.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

خامساً، كذلك من ابرز الاسباب المؤدية الى اختفاء الحب بين الزوجين هي الضغوط الحياتية اليومية التي تواجههما ولا يمكنهما التخلص منها بسهولة، فينهمكان في حلها أو الرضوخ لما ينتج عنها من تعب نفسي وجسدي، الامر الذي يدفعهما الى اهمال بعضهما البعض والناحية الرومنسية من حياتهما الزوجية.