زيت يطوّل الشعر بسرعه
اطلالة ومكياج
خلطة زيوت لتطويل الشعر سريعاً
أفضل الطرق لتبخير الجسم والشعر
العناية بالبشرة
ما هي افضل الطرق لتبخير الشعر والجسم؟

هل تدركين أهمية البودرة المعدنية في مكياجك؟

الأربعاء، 07 يناير 2015
استخدام البودرة المعدنية في المكياج

تعدّ البودرة المعدنية بمثابة عصا سحرية للتمتع ببشرة متجانسة وطبيعية، حيث إنها تمتاز بقدرة عالية على التغطية. وهي تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم الذي يعمل على تغطية البشرة وإخفاء التجاعيد الصغيرة، ما يمنح البشرة مظهراً متجانساً وأملس، ويضفي عليها بريقاً ولمعاناً. إلى جانب أكسيد الزنك الذي يشكل مع ثاني أكسيد التيتانيوم درعاً لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل أكسيد الزنك بالاشتراك مع الماغنيسيوم على تهدئة البشرة الحساسة التي تميل إلى الشوائب، بفضل تأثيرهما المثبط للالتهابات.

أهمية البودرة المعدنية

بحسب الخبراء، إنّ البشرة الجميلة هي أساس نجاح الماكياج. خصوصاً عند السيدات اللواتي يرغبن في أن تبدو طلتهن طبيعية وغير مصطنعة، بعدم وضع الكثير من المكياج. كما يوصي الخبراء باستعمال مخفي العيوب أي الكونسيلر، لإخفاء الهالات السوداء قبل استعمال المكياج الذي ينبغي وضعه. فهذه الطريقة تحقق نتائج ملموسة وتجعل المكياج يبدو طبيعياً.

ويراهن خبراء التجميل على استعمال البودرة المعدنية كطبقة أساس، مؤكداً على أنّ البودرة المعدنية مختلفة تمام الاختلاف عن البودرة العادية ذات السمعة السيئة. فهي لا تضر بالبشرة، بل تحميها.

إليك أبرز النصائح الجمالية للوجه الممتلئ

إنّ مكونات البودرة المعدنية تحمي البشرة، فثاني أكسيد التيتان يعتبر معامل للحماية من أشعة الشمس، وأكسيد الزنك يساعد في التغلب على تهيج البشرة. أما أكسيد الحديد فيغطي البثور أو المسام الكبيرة. كما تمتاز البودرة المعدنية بأنها لا تترسب في المسام، حتى بعد مرور ساعات طويلة، بخلاف مستحضرات التجميل الأخرى السائلة أو ذات القوام الكريمي.

ونظراً لأنّ البودرة المعدنية تكون مركزة جداً، لذا ينبغي وضع كمية قليلة منها، ومن الأفضل أن يتم ذلك بواسطة فرشاة بودرة صلبة نسبياً.