تصرفات يجب تجنبها بعد المشاجرة مع الزوج
حياة زوجية
تصرفات عليك تجنبها بشكل تام بعد الشجار مع زوجك
المكافأة الزوجية
حياة زوجية
ما هي أساسيات المكافأة الزوجية؟

أهم الأسرار لزواج ناجح لسنوات طويلة

الإثنين، 21 مارس 2016
اسرار لزواج يدوم طويلاً

يعتبر الحفاظ على زواج ناجح يدوم طويلًا من الأمور الصعبة التي لا ينجح بها الكثير من الأزواج، بسبب الخلافات الدائمة أو الفشل. لذا، إن كنت ترغبين في الحصول على هذه العلاقة الناجحة والتغلب على المشاكل الزوجية الشائعة، عليك بإتباع بعض الخطوات الأساسية من موقع أنوثة.

 

اسرار نكشفها لكما عن العلاقة الزوجية السعيدة

 

خطوات الحفاظ على زواج يدوم

 

أولاً، لا بد من وجود التسامح بينكما وأن نغفر دائماً للطرف الآخر. في الزواج ليس مهماً من هو المخطئ، بل الأهم من منّا يبادر بالتسامح. ففي بعض الأحيان، قد تكونين مخطئة بشأن عدة أمور أخرى.

ثانياً، الصداقة مهمّة بين الزوجين، لأنها بمثابة المكوّن الأساسي الذي يساعد على نمو الحب. فمشاركة المواقف المختلفة، الدعم النفسي والعاطفي وتحمّل الأخطاء هي كلها من أساسيات الصداقة القوية بين الزوجين.

 

ثالثاً، التواصل أمر ضروري بين الزوجين وتأكدي من تواجدك إلى جواره عندما يحتاجك. حتى مع المهام اليومية كالعمل أو المهام المنزلية، احرصي على توفير وقت مخصص للجلوس مع زوجك.

 

رابعاً، من الضروري أن تعبّري لزوجك عن الأشياء التي تحتاجينها، لأنّه لا يجيد اكتشافها وحده، وهي من أهم العوامل التي تؤدي لحدوث الخلافات الزوجية. وعلى الزوج بالمقابل الاستماع لزوجته تماماً.

 

سبع نصائح لحياة زوجية ناجحة

 

أخيراً، عليك أن تكوني على استعاداد تام للإنصات إلى زوجك في جميع حالاته. وتذكري دائماً أن هناك فرق كبير بين الإنصات ومجرد الاستماع. أنصتي إليه، فسيساعد ذلك على تقوية روابط الحب وحماية زواجك من الفشل.