من بقايا الطعام إلى واحدة من أشهر الأكلات… إليكم قصّة طبق البايلا!
اطباق رئيسية
من بقايا الطعام إلى واحدة من أشهر الأكلات... إليكم قصّ...
احذري هذه الأخطاء عند تحضير البيتزا في المنزل!
نصائح وحيل الطبخ
احذري هذه الأخطاء عند تحضير البيتزا في المنزل!

ما هي أسرار نجاح عجينة المعمول؟

الجمعة، 18 أغسطس 2023
ما هي أسرار نجاح عجينة المعمول؟

ليس من الضروري تحضير المعمول فقط في المناسبات والأعياد بل هو من أنواع الحلويات العربية الشهية، ويمكن تناولها في الأيام العاديّة أيضاً. ويتميّز المعمول بكثرة الطعمات والحشوات التي يمكن اعتمادها. ولكن، ما هي اسرار نجاح عجينة المعمول لكي تستمتعي بطعمها اللذيذ ولكي تقدميها لضيوفك الذين بالطبع سيعجبون بطعمها الخرافي؟. 

اسرار نجاح عجينة المعمول

هل تريدين أن تحضّري المعمول مثل المطاعم ومحلّات الحلوى؟ هل تريدين أن يكون طعم المعمول هشّ وطريّ؟ اليكِ ما يجب ان تتنبّهي اليه.

- الإلتزام بالمقادير: لكي تحصلي على عجينة طريّة، يجب عليكِ أن تلتزمي بمقادير الوصفة جيّداً، فلا تضيفي كميّة عشوائيّة لأيّ من المكوّنات أو تقلّلي منها عن المطلوب في الوصفة. مثلاً، كميّة السميد إذا زادت، أصبح المعمول به الكثير من التشقّقات. أمّا إذا قلّت كميّة السميد سيصبح المعمول جافاً وقاسياً.

- استخدمي الزبدة باردة: لكي تحصلي على معمول طريّ، لا تستخدمي الزبدة ساخنة، فقومي بتذويبها على النار، ثمّ اتركيها حتّى تبرد وبعدها استخدميها مع باقي المكوّنات.

- لا تعجني السميد مع الزبدة: في خطوة خلط السميد مع الزبدة، إستخدمي راحة يديك لفرك الخليط، فلا تقومي بعجنه، فقط افركي الخليط جيداً بكفّ يديكِ، حتّى يتشبّع بالزبدة واحذري أن تعجني، فالعجن في هذه الخطوة يجعل المعمول قاسياً.

ليموناضة مع اللافندر الجاف لمشروب منعش بطعمٍ مميّز جداً!

- لا تضيفي الكثير من الماء: لا تحتاج عجينة المعمول للمزيد من الماء، فأضيفي فقط القليل منه، وابدأي بالفرك، فكلما زاد الماء في العجينة يصبح المعمول جافاً بعد خبزه، كما سيتغيّر شكله وستختفي الطبعة المطبوعة عليه من القالب.

- تحمية الفرن قبل الخبز: حتّى تحصلي على معمول مقرمش وهشّ، فيجب أن تحمّي الفرن على أعلى درجة حرارة لمدّة عشر دقائق، قبل إدخال المعمول. وعند إدخاله، أضبطي حرارة الفرن على نار متوسطّة أيّ 180 درجة.