كيفية جذب انتباه الزوج
حياة زوجية
خطوات اتبعيها لجذب انتباه زوجك!
قواعد تساعد الزوجة على احتواء عصبية الرجل
حياة زوجية
5 قواعد تساعدك على احتواء عصبية الرجل

لكل زوج... تنبه الى هذه الامور التي تقوم بها وتدمر العلاقة الزوجية

الخميس، 12 يناير 2017
10 اشياء يفعلها الزوج تدمر العلاقة الزوجية

لا تحسبي أن الجرل لا يخطئ ف يتصرفاته لأننا اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك 10 اشياء يفعلها الزوج تدمر العلاقة الزوجية.

 

كيف تحافظين على الغموض في العلاقة الزوجية؟

 

- من الأمور الكثيرة التي من الممكن أن يرتكبها الزوج وتقود الى تدمير العلاقة الزوجية نذكر عدم قضاء الوقت الكافي مع الزوجة والأولاد أي أنه ينشغل كثيراً بالعمل أو بمشاهدة التلفاز أو الخروج مع الأصدقاء فتشعر الزوجة بالوحدة والعزلة وهذه من الاشياء التي يفعلها الزوج تدمر العلاقة الزوجية.

 

- في الكثير من الأحيان ينتقد الرجل زوجته من أجل أن تغير من تصرفاتها أو أن يصحح لها أمراً من دون أن يعي بأن هذا الانتقاد من الممكن أن يقود علاقتهما الزوجية الى الهلاك لأن المرأة بطبيعتها تكره ان تتعرض للانتقاد ولكنها تتفهم النصائح فعلى الرجل قبل أن يتحدث أن يدرس طريقته بتوجيه الحديث الى المرأة.

- في عدة مواقف يرتكب الرجل أخطاء كثيرة بحق زوجته وعائلته ولكنه لا يعتذر عنها لأنه يحسب أن الاعتذار هو ضعف وخضوع ولكن الاعتذار هو العكس لأنه يقود الى السلام في الحياة الزوجية. 

 

- عدم الإصغاء الى الزوجة يولد أيضاَ مشاكل في الزواج فهو من الاشياء التي يفعلها الزوج والتي تدمر العلاقة الزوجية بينه وبين زوجته.

 

- إن إخفاء المشاعر بالحزن والغضب من شيم الكثير من الرجال ولكن هذا الأمر غير صائب لأنه يقود الى تدمير العلاقة الزوجية فالزوجة تحب ان تشعر بأنها جزء من حياة الرجل الكاملة.

 

- مقارنة الزوجة بامرأة أخرى شيء مرفوض لأنه مؤذ لها ويجرح مشاعرها ويجعلها حزينة من نظر زوجها الى غيرها وبنظرها هو معجب بتلك الأخرى لكي يقارنها بها.

 

- يسعى الكثير من الرجال الى السيطرة على العلاقة بينهم وبين زوجاتهم خلال الزواج إلا أن الأنانية ومحاولة السيطرة على العلاقة هي من الاشياء التي يفعلها الزوج والتي تدمر العلاقة الزوجية.

 

- تحتاج الزوجة لتسمع من زوجها عدة مرات أنه يحبها فالتعبير عن الحب مهم بالنسبة اليها والمرأة بطبيعة الحال رومنسية أما الرجل الذي لا يعبر عن حبه لزوجته يدمر علاقته معها. 

 

نصائح تفيدك لبناء علاقة زوجية سعيدة

 

- الرجل المهمل والذي لا يتحمل مسؤولية منزله وعائلته وزوجته هو رجل لا ترغب المرأة بالقاء معه ومن هنا قد تدمر العلاقة التي تجمعهما.

 

- بحال تعرضت الزوجة للخيانة من قبل زوجها مع امرأة أخرى قد لا تغفر له أبداً وهذا الأمر ينهي علاقتهما.