علاج لسعة النحل
صحتك
لسعة النحل... يمكن علاجها منزلياً وبسهولة
ماسك الموز للشعر
اطلالة ومكياج
ماسك الموز لشعر لامع وصحي

اعتمدي هذه الخطوات البسيطة لطرد الغازات

الجمعة، 15 أبريل 2016
طارد للغازات

البطن المنتفخ لا يزيد من حجم الجسم فقط، بل يسبّب الآلام على مستوى البطن و حت الصدر مباشرة. فاحتباس الغازات داخل البطن لفترة 4-5 أيام أوعدم خروجها تتسبب في هذا الإنتفاخ الغير مرغوب فيه وتكون الحالة غير مريحة على الإطلاق. لذا يقدم لك موقع أنوثة طريقة التخلص من هذه الغازات.

كيف يمكن علاج كثرة الغازات؟

نصائح طاردة للغازات

 

أولاً، يجب تعويد الأمعاء على الخروج يومياً، لأنّ الإمساك يعيق خروج الغازات. ويمكن استعمال الأدوية لتنظيم خروج الغازات الموصوفة من عند المختص. ومن المهمّ شرب من 8-10 أكواب من السوائل يومياً.

ثانياً، تجنبي القلق والتوتر، لأنه زيادة في إفرازالأدرينالين الذي يسبّب خروج غازات بقوة أكبر.

ثالثاً، إنتبهي لنظامك الغذائي، من خلال الإبتعاد تماماً عن المشروبات الغازية، التقليل من تناول الحليب ومشتقاته كالاجبان والألبان، عدم مضغ العلكة، التقليل من تناول الحبوب وعدم تناول الطعام بسرعة فهي تؤدي إلى إبتلاع الهواء أو شرب الماء معه.

اليكم بعض الحلول البسيطة والسهلة للتخلص من الغازات

رابعاً، هناك بعض المشروبات المساعدة مثل الشمر، الينسون، البابونج، شاي الزعتر، الكمون والنعناع. كما أنّ البقدونس مزيل للانتفاخ، طارد للغازات ويخفف المغص. هذه مشروبات مفيدة الى حد بعيد، طريقة سهلة وعملية وغير مكلفة.

أخيراً، يمكن تدليك البطن بخفة وبحركة دائرية، فهو يفيد في التخفيف من حدة المغص والألم. كما هناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد في التخفيف من الحالة حيث تجعل الأمعاء دائما متحركة، وهي تمارين اليوغا الخاصة بتسريح وطرد الغازات من البطن.