العادات الصحية السليمة
صحتك
لحياة صحية اتبعوا هذه النصائح
عطر Ambre Éternel من غيرلان
اطلالة ومكياج
Ambre Éternel... عطر غيرلان الجديد المشبع بأسرار الشرق

هذه هي اعراض الشيخوخة المبكرة

الخميس، 03 مارس 2016
اعراض الشيخوخة المبكرة

تعتبر الشيخوخة المبكرة من أكثر المراحل في حياة الانسان صعوبة كونها تترافق مع عجز جسدي وفكري وازدياد في الأمراض، وحين اختلف الأطباء عند تشخيص علامات الشيخوخة، اجمعوا على أن أهم العلامات وأكثرها وضوحًا وشيوعاً هو ظهور الشعيرات البيضاء، وإصابة البشرة بالتجاعيد والكرمشة، فما هي اعراض الشيخوخة المبكرة؟ هذا ما سنعرضه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

حاربوا الشيخوخة بالإبتعاد عن الكآبة!

 

اعراض الشيخوخة المبكرة

 

هناك اعراض كثيرة تدل على الشيخوخة المبكرة ابرزها العلامات الفسيولوجية، أو الجسدية الدالة على الطعون فى السن وظهور الشيخوخة وتجليها، تصاحبها عوامل نفسية وعصبية وظاهرية شكلية أيضاً، مثل نقص الإرادة على العمل، وهو ما يؤدي بدوره للتأثير بالسلب على المصادر المالية والنفسية، إضافة إلى الاكتئاب، والشعور بالوحدة، وعدم الثقة في النفس.

كما أن انحناء الظهر بشكل طبيعي وتدريجي، وضعف القوام العام للمُسن، هي من العلامات الطبيعية للشيخوخة وكبر السن، فنجد ظهر يبدأ فى التقوس بشكل ظاهر مع بروز الرأس إلى الأمام، إضافة إلى النقص الطبيعي فى بروتين يطلق عليه "الألستين"، مما يؤدي إلى ضعف تجديد الأنسجة، وعدم قدرتها على رجوعها إلى طبيعتها وشبابها مرة أخرى، فتتراخى وتتهدل وتبدأ فى الشيوخ.

 

هل تعرفون متى تبدأ الشيخوخة؟

 

يضاف الى كل ذلك، فقدان ميزة المرونة وتمدد الأنسجة، اذ يفقد نسبة كبيرة من محتوى جسده العضلي الذي كان يضمن له الحركة بسهولة، فيساعده عن التحرك بسرعة وخفة كما كان، إلى أن يصل الشخص إلى سن الستين، لنجد الزيادة أكبر في فقد المحتوى العضلي، ليظهر على الركبتين الانثناء الشديد، وتضعف الحركة معهما تدريجياً، والتي تؤدي إلى استهلاك زائد لطاقة الجسم والشعور بالإرهاق والوهن والتعب والآلام المستمرة فى عظام المسن. وبالتالي على من يبدأ بالشعور بهذه العوارض ان يتأكد انه عوارض الشيخوخة المبكرة وعليه ان يأخذ احتياطاته منها.