صبغة حواجب
اطلالة ومكياج
صبغ الحواجب له أصوله... إكتشفيها معنا!
كم يحتاج الجسم من ماء
صحتك
كم يحتاج الجسم من ماء؟

7 مأكولات قد تؤدي الى خسارة شباب بشرتك

السبت، 11 فبراير 2017
مأكولات تسرّع الشيخوخة ويجب تجنبها

الشيخوخة هي واحدة من اهم الأمور التي تعمل النساء جميعهن على تجنبها وتجنب الوصول اليها نظراً لما تتركه من نتائج سلبية على صحتها النفسية والجسدية. ولذلك فان العديد من النساء يلجأن الى مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية التي تساعد في الحد من هذه المشكلة. الا انهن قد لا يكن على علم بوجود مأكولات تسرّع الشيخوخة ويجب تجنبها. ولذلك فاننا سنساعدكن في هذا الاطار، ونقدم لكن لائحة بهذه المأكولات لكي تحافظن على شباب دائم.

علاجات طبيعية لمحاربة علامات الشيخوخة

مأكولات تسرّع الشيخوخة يجب تجنبها

 

- رقائق البطاطا المقلية: ان البطاطا المقلية وعلى الرغم من انها واحدة من اكثر المأكولات طلباً من قبل العديد من الاشخاص الا انها تعد واحدة من اهم المأكولات التي تسبب الشيخوخة المبكرة، لا سيما وان الدهون غير المشبعة التي تساهم في ظهور العديد من الامراض والمشاكل التي تؤثر بشكل سلبي على الجلد وتؤدي الى ظهور التجاعيد.

- المعجنات والحلوى: ان الدهون التقابلية التي تكون موجودة في هذا النوع من المأكولات، تؤدي الى ظهور العديد من الامراض، كما انها تشجع على تكون التجاعيد الجديدة في الجلد.

- اللحوم المصنعة: ان اي نوع من اللحوم المصنعة لا تعود ابداً بالفوائد على صحة الانسان كونها تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة، ونسبة عالية من النترات ما يشجع على تطور الأمراض وتسارع عملية الشيخوخة.

- الكحول: تشير العديد من الدراسات الى ان الافراط في استهلاك الكحول قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ويؤدي الى الأمراض المتعلقة بالكبد، وكذلك لأنواع معينه من السرطان.

- الملح: ان تناول كمية كبيرة من الملح يومياً، يرفع من ضغط الدم ويزيد من نسبة الكولاجين وبالتالي يرفع معدّل التجاعيد حول العينين.

- القهوة: تؤكد الابحاث ان تناول القهوة اضافة الى انه يؤثّر على الاسنان ويخفي بياضها بطبقة من اللّون الأصفر، الا انه يعمل ايضاً على زيادة نسبة جفاف الجلد وبالتالي يعمل على ظهور التّجاعيد على الجسم بشكلٍ أوضح.

واجهي علامات الشيخوخة مع هذه الأنواع من الشاي 

- الأطعمة الحارّة: على الرغم من ان الأطعمة الحارّة قد تكون مناسبة لزيادة عمليّة الأيض الا انها مضرّة للجلد لا سيما وان تناولها يؤدّي إلى تمدّد الأوعية الدّمويّة، وبالتّالي يزيد من حجم الجلد فتكثر التجاعيد.