فيديو غريب متداول… فستان مصنوع من الذهب في الكويت بسعرٍ خيالي لعيد الحبّ!
حياة زوجية
فيديو غريب متداول... فستان مصنوع من الذهب في الكويت بس...
فيديو متداول… عريس جزائري ألبس والدته خاتم الزواج بدل عروسته في ليلة العمر
حياة زوجية
فيديو متداول... عريس جزائري ألبس والدته خاتم الزواج بد...

مئة مليون دولار... حفل زفاف ابن أغنى رجل في آسيا كلّف ثروة هائلة

الخميس، 07 مارس 2024
مئة مليون دولار… حفل زفاف ابن أغنى رجل في آسيا كلّف ثروة هائلة

أكثر من مئة مليون دولار صُرفت على اغلى حفل زفاف في العالم الذي أقيم في الهند وحضره عدد كبير من المشاهير والشخصيات البارزة منهم: بيل غيتس ومارك زوكربيرغ وايفانكا ترامب. وبالطبع لدى الكثير منكم الفضول حول تفاصيل هذا الحفل الضخم وما هي الميزانية التي رصدت لهذا الحفل. 

اغلى حفل زفاف في العالم 

لا تزال مراسم الإحتفال الضخمة بالهند لحفل ما قبل الزفاف الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا موكيش أمباني. وقدّرت وكالة بلومبيرغ الإقتصادية تكلفة حفل الزفاف بأكثر من مئة مليون دولار وتشمل تأمين رحلات الطيران الخاصّة من حول العالم للضيوف وإقاماتهم بأفخم الفنادق الخمس نجوم وتكاليف تجهيز الطعام من قبل واحد وعشرين من نخبة الطهاة العالميين، بالإضافة إلى خدمات العشرات من مصفّفي الشعر وتجهيزات العرس الأخرى.

وتخلّل اليوم الأوّل حفل كوكتيل، أمّا في اليوم الثاني إصطحب الضيوف بنزهة بريّة وزاروا مركز إنقاذ وإيواء للحيوانات يملكه العريس، وفي المساء شارك الضيوف في مهرجان "روج"، وطلب منهم إرتداء الملابس الهندية المبهرة. 

وذكرت وسائل إعلام أنّه تمّ تقديم أكثر من خمس مئة طبق للضيوف الذين وصل كثير منهم على متن طائرات مستأجرة من إعداد نحو مئة طاهٍ، وتحتفل عائلة "أمباني" بهذه المناسبة في مسقط رأسهم في جامناغار، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها نحو ستمئة ألف نسمة، وتقع في جزء شبه صحراء من ولاية "جوجارات". 

فيديو غريب متداول... فستان مصنوع من الذهب في الكويت بسعرٍ خيالي

تكاليف باهظة لاغلى حفل زفاف في العالم

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنّ عقد تقديم الطعام وحده كلّف عائلة أمباني مبلغاً ضخماً الذي قدّر بعشرين مليون جنيه إسترليني، فيما حصلت الفنانة ريهانا التي أبهرت الجمهور بأداء مثير على مبلغ يتراوح بين ثمانية إلى تسعة ملايين دولار بحسب صحيفة "الهند اليوم". ورغم أن التكلفة باهظة لعامة الناس لكنّها لا تؤثّر حتى على ثروة أغنى رجل في آسيا الذي تبلغ ثروته الصافية المذهلة 115 مليار دولار، وذلك بحسب قائمة "بلومبرغ للمليارديرات". 

ومن المقرّر أن يتزوّج أمباني الأصغر من الشابة راديكا ميرشانت، ابنة الرئيس التنفيذيّ لشركة "Encore Healthcare" فايرن ميرشانت، في شهر يوليو. وما شاهده رواد مواقع التواصل هو حفل ما قبل الزفاف الذي استمرّ ثلاثة أيام من الجمعة إلى الأحد في ولاية غوجارات بالهند.