أفضل التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية
صحتك
حركات رياضية سهلة جداً تخفف من آلام الدورة الشهرية
تمليس الشعر المصبوغ
اطلالة ومكياج
إكتشفي أبرز الطرق الطبيعية لتمليس الشعر المصبوغ!

الأسلوب الأمثل لتنظيف الوجه ليلاً لازالة مكياج الوجه

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017
تأثيرات عدم ازالة المكياج ليلاً

هذا المقال برعاية FOREO  

هل تصلين الى منزلك مرهقة بعد يوم طويل من العمل أو النشاطات فتخلدين الى النوم دون إزالة المكياج؟ هذه العادة شائعة جداً بين النساء رغم تأثيراتها السلبية. فمن غير الصحّي أبداً أن تنتظري حتّى الصباح لكي تتخلّصي من رواسب المكياج، فذلك سيكون له تبعات نشرحها لكِ في هذا الموضوع لكي تبدأي بالإهتمام أكثر بنفسك وروتينك الليلي تماماً كما الصباحي. 

- إنسداد المسام: من أبرز مسبّبات إنسداد مسام البشرة هو عدم إزالة المكياج. فكلّ هذه المواد الموجودة في المستحضرات تتراكم على الطبقة السطحية وتمتزج مع الخلايا الميتة لتكوّن طبقة سميكة تسدّ المسام، ما يعني أنّ بشرتك لن تستطيع التنفّس طيلة الليل! ليس ذلك فقط، بل أنّ هذا الإنسداد يمنع تجدّد الخلايا بشكل طبيعي، في وقت تكون فيه بشرتك بأمسّ الحاجة لفترة الليل لكي تصلح نفسها. فلا تستغربي أبداً حالة الجفاف والبهتان التي ستعاني منها بسبب هذه العادة غير الصحّية، والحلّ لا يمكن أن يكون بالتنظيف السطحي بل العميق فقط.  

- ظهور الحبوب والرؤوس السوداء: إنّ تغلغل مستحضرات التجميل بتركيباتها الكيميائية الى داخل مسام البشرة ليلاً لا يمكن إلا أن يؤدي الى بدء ظهور الحبوب والبثور، في حال كان النوم بالمكياج من العادات اليومية بالنسبة لكِ. وذلك يكون ملحوظاً أكثر إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، حيث يتداخل مع الإفرازات الدهنية والزيوت ليترك تأثيراً سلبياً لافتاً ستلاحظينه سريعاً حيث تبدو بشرتك فاقدة للحيوية وشاحبة. 

- الجفاف: خلال الليل، تفرز البشرة زيوت طبيعية لها دور أساسي في الحفاظ على مستوى رطوبتها الطبيعي، لكنّ تراكم رواسب المكياج من بودرة وكريم أساس وبرايمر يمنع ذلك أيضاً. لذا سيكون من غير المجدي أن تقومي صباحاً بتنظيف بشرتك ووضع كريم الترطيب، لأنّ البشرة لم تحصل على حاجتها من الزيوت الطبيعية. كما أنّ نومك بالمكياج يعني طبعاً أنّك لم تضع كريم العناية الليلي، وذلك سبب إضافي للجفاف. وهنا نذكّرك بأنّ إفتقاد البشرة للرطوبة من أهم العوامل المسبّبة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حتّى في عمر مبكر! 

روتين ليلي بدقيقتين فقط!

الآن بعد أن إكتشفتِ مدى التأثيرات السلبية التي يخلّفها المكياج على بشرتك ليلاً، حان الوقت لتكتشفي معنا الروتين الليلي الذي يجب أن تعتمديه في يومياتك، ولن يحتاج منكِ إلا لدقيقتين فقط. 

1- وزّعي الغسول على وجهك: الغسول من أهم المستحضرات التي تستخدمينها يومياً، لأنّه سيخلّصكِ من الشوائب والرواسب في حال إستخدم بالطريقة الصحيحة. ونلفت نظرك الى أنّ هناك أنواع متعدّدة من غسول الوجه، لذا احرصي على اختيار ما يناسب نوع بشرتك. كما من المهمّ أن تقومي بغسل يديكِ قبل وضع الغسول على وجهك لكي لا تنقلي أي جراثيم اليه، وبعدها وزّعيه بطريقة متساوية. 

2- نظّفي بشرتك بالغسول وفرشاة LUNA 2 من FOREO: كيف سيتغلغل الغسول الى داخل مسام بشرتك لينظّفها بالعمق؟ إنّ الطريقة التقليدية عبر فرك الغسول باليدين ليست كافية أبداً، فما تحتاجينه هو فرشاة كهربائية لتنظيف الوجه ذات تكنولوجيا متقدّمة تحقّق لكِ النتيجة المثالية. والخيار في هذا المجال يقع على فرشاة LUNA 2 من علامة الجمال السويدية FOREO والتي تختلف عن الفرش الكهربائية التقليدية بأنّك لن تحتاجي الى القلق من شعيراتها التي تنقل البكتيريا والأوساخ وتحتاجين لتبديلها كلّ فترة.

 

فهي تأتي بتصميم سيليكوني صحّي غير مسامي ما يمنع تراكم البكتيريا نهائياً، لتكون 35 مرّة صحّية أكثر من فرشاة الوجه العادية. وما يميّز هذه الفرشاة أيضاً هو تمتّعها بتكنولوجيا T-SONIC حيث تصدر 8000 نبضة مضاعفة لتعطي تنظيفاً عميقاً وفعّالاً دون أن تسبّب بأي أذى للبشرة. فقومي بتحريك رأس فرشاة تنظيف الوجه بحركات دائرية على بشرتك لمدّة دقيقة واحدة فقط، وذلك سيكون كافياً! وستجدينها بأربع نماذج مختلفة حسب نوع بشرتك، ويمكن أن تكتشفيها كلّها عبر موقع FOREO

3- ضعي مستحضرات العناية بالبشرة: بعد تنظيف بشرتك بالعمق وشطفها جيداً، يمكنكِ الآن وضع مستحضرات العناية وأنتِ متأكدة أنّها ستستطيع الوصول الى خلايا البشرة لتحفّزها مع التخلّص من كلّ الرواسب التي كانت تعيق الإمتصاص الفعلي للمكوّنات الفعّالة. وننصحكِ طبعاً لليل، إختيار كريم للعناية غنّي بالمواد المنشّطة للبشرة والمكافحة لعلامات التقدّم بالسنّ أي الريتينول والكولاجين.

4- واجهي علامات الشيخوخة: حين تضعين الكريم على بشرتك، من المهمّ أن تخصّصي دقيقة واحدة لبشرتك بعد. فهذا المستحضر لن يستطيع أيضاً التغلغل بشكل كامل الى الطبقات العميقة، في حال لم تعطيه  دفعة إضافية. وهنا يأتي دور الجانب الآخر من فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية LUNA 2 حيث تشغّلينها في وضع مكافحة الشيخوخة وتمرّرينها على أماكن التجاعيد لمدّة دقيقة واحدة، فترسل الفرشاة نبضات بتردّد منخفض ما يساعد كثيراً للحصول على بشرة أكثر تماسكاً ومرونة. 

هذا الروتين الليلي سيترك تأثيراً سحرياً على بشرتك، فابدأي بتطبيقه في أقرب وقت!