مكياج كونتور
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين مكياج كونتور بالشكل الصحيح؟
تجاعيد حول الفم
العناية بالبشرة
تخلصي من التجاعيد حول الفم لإستعادة شبابك!

الاكياس الدهنية... هل يمكن التخلص منها طبيعياً؟

الخميس، 07 أبريل 2016
علاج الاكياس الدهنية

الكيس الدهني يتشكّل تحت سطح الجلد ويحتوي على سائل زيتي مصفر كريه الرائحة. وقد تكون أيضاً هذه المطبات مؤلمة والمنطقة المتضررة منها تكون منتفخة. عادةً ما تكون هذه الاكياس غير ضارة، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون خطيرة. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة طرق علاجها بالمنزل.

 

طرق طبيعية لعلاج الأكياس الدهنية

 

أسباب تشكيلها

 

تظهر الأكياس الدهنية بسبب انسداد الغدد الدهنية، تورم بصيلات الشعر، زيادة في توليد هرمون التستوستيرون في الجسم، ارتفاع في إنتاج الزهم ومشاكل الجلد. ويمكن أن تحدث على حد سواء للنساء والرجال من مختلف الفئات العمرية، ومع ذلك الرجال هم أكثر عرضة لأن لديهم المزيد نسبيا من شعر الجسم أكثر من النساء. في حين أنها شائعة عند المراهقين والبالغين ويمكن أيضا أن يتعرضوا لها.

 

العلاج

 

قد تتبدد من تلقاء نفسها دون تدخل طبي في احيان كثيرة. فبعض الناس ببساطة يتجاهلونها حتى تختفي، ومع ذلك عندما تسبّب ألم وتورم في الجلد، لا ينبغي تجاهلها. ويشتهر زيت شجرة الشاي بخواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات. فهو يستخدم لعلاج عدد من الأمراض الجلدية ذات الصلة مثل حب الشباب والبثور. قد تطبق كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي على الكيس الدهني مباشرة. وللاكياس الكبيرة يجب تطبيقه 3 مرات في اليوم.

 

أمّا الألوي فيرا، فهو عشب يمتلك خصائص مضادة للجراثيم، ويمكنك محاولة استخدام هلام الألوة فيرا للتخلص من الأكياس الدهنية مرتين في اليوم، لتبريد وتهدئة المناطق الملتهبة بشكل فعال. كما يعتبر خل التفاح مفيد للتخلص من الأكياس الدهنية المزعجة بالجلد، حيث أنّ له صفات مضادة للميكروبات التي تساعد على شفاء الورم. ادهني منه بقطعة من القطن مرتين في اليوم. وإذا كان لديك بشرة حساسة جداً، فمن الأفضل تمييع الخل مع بعض الماء ثم تطبيقه على الاكياس.

 

افضل علاجات للبشرة الدهنية

 

بالإضافة إلى الكركم الذي يحتوي على مادة الكركمين، الذي يساعدك على التعامل مع مشاكل التهاب الجلد بما في ذلك الاكياس الدهنية. يمكنك تطبيق معجون الكركم الخام على الاكياس الدهنية، أو تستهلكيه عن طريق خلطه مع الحليب وشربه يومياً.

 

أخيراً، يمكن استخدام كمادات المياه الساخنة للقضاء على الأكياس الدهنية، عدة مرات في اليوم، لأنّ الدفء يساعد في الحد من الألم الناجم عن الوجع إلى حد ما.