علاج الاكياس الدهنية
العناية بالبشرة
الاكياس الدهنية... هل يمكن التخلص منها طبيعياً؟
المكياج المثالي للعين حسب شكلها
اطلالة ومكياج
اكتشفي المكياج المثالي لعينيك حسب شكلهما

تخلصي من التجاعيد حول الفم لإستعادة شبابك!

الخميس، 07 أبريل 2016
تجاعيد حول الفم

تعتبر التجاعيد حول الفم الأسوأ خصوصاً بالنسبة للمرأة، حيث تتسبّب في جعلها تبدو أكبر سنّاً، ومن الصعب تجنّب هذه التجاعيد عندما يكبر الإنسان في السن. ولذلك فإنَّ أفضل طريقة هو منع هذه التجاعيد من التكوّن من البداية بواسطة مجموعة من الوصفات المنزلية السهلة مع موقع أنوثة.

 

اليكم هذه الطرق الفعالة للتخلص من تجاعيد الوجه العميقة

 

أسباب ظهور التجاعيد

 

تظهر التجاعيد حول الفم بسبب خسارة البروتينات كالكولاجين والإلاستين، ووظيفتها المحافظة على الجلد مشدوداً، متماسكاً ومرناً، مما يتسبّب بجعل الجلد أقلّ مرونة وبالتالي ظهور التجاعيد. كما أنّ التعرض المستمر لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية هو السبب الأكثر شيوعاً لتقدم. ويتسبّب التدخين بتدمير هذه البروتينات وترك آثار وخطوط حول الفم. إلى جانب مضغ العلكة الذي يتسبّب بتدميرهما أيضاً. وذلك بالاضافة الى النوم على جنب، حيث يمكن أن تظهر التجاعيد على الخدّ السفلي والذقن.

 

كيف يمكن التخلّص من تجاعيد الجبهة؟

 

التخلُّص من التجاعيد

 

يجب تناول الطعام المحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي لمنع ظهور علامات تقدم السن ومنها التجاعيد حول الفم. ومن أصناف الطعام هذه الحبوب الكاملة، البروكلي، العنب الأحمر، الجزر، التوت، الطماطم والثوم.

 

بالإضافة إلى تناول زيت السمك الذي يمنع ظهور التجاعيد، وهذا لأنها غنية بالأحماض الدهنية كالأوميجا 3. ويمكن القيام بتمارين الوجه، بوضع إصبع السبابة داخل الفم، وسحب زاوية الفم بقوة إلى أعلى بمسافة ربع إنش. أثناء القيام بذلك يتم شدّ العضلات حول الفم، ومن ثم محاولة تقريب الأصابع لبعضها. يجب تكرار هذه الخطوة 25 مرة إلى 50 مرة.