خلطة لنفخ الخدود في يوم
اطلالة ومكياج
أترغبين في نفخ خدودك طبيعياً؟ اليك هذه الخلطات
اخطاء في المكياج تزيد من بثور الوجه
اطلالة ومكياج
تجنبي هذه الاخطاء في المكياج لتفادي بثور الوجه!

الاملج... العشبة المثالية لكلّ مشاكل الشعر!

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016
فوائد الاملج للشعر

الشعر يمثّل جزءاً كبيراً من جمال المرأة، لذا يحتاج الى العناية الدائمة. وهناك الكثير من المستحضرات التي تستخدم للعناية به، تقابلها المكونات الطبيعيّة المفيدة أكثر، ومن أهمّها عشبة الأملج. تعرّفي مع موقع أنوثة على فوائد الاملج للشعر.

هذه هي الفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر

فوائد الاملج للشعر

عشبة الأملج هي الافضل في تنعيم الشعر وتخليصه من التجاعيد، وذلك من خلال من خلال عجن كميّة مطحونة منها مع زيت السمسم ووضعها على الشعر لمدّة معيّنة، ثمّ غسله. كما تعطي الشعر ليونة وترطيباً وتحميه من التقصّف، التشقّقات والتساقط. وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بالقليل من الأملج المطحون المخلوط بالماء المغليّ مرّة في الأسبوع. وتساعد عشبة الأملج على زيادة كثافة الشعر وتعمل على زيادة طوله في فترة قصيرة ومنحه اللّمعان والحيويّة.

هل لها فوائد أخرى؟

تعود الاملج على الجسم بفوائد كبيرة ومن أهمّها أنها تعمل على محاربة فقر الدمّ، لاحتوائها على كميّة كبيرة من عنصري الحديد والزنك. كما تساعد على تنظيم عمل بعض أعضاء الجسم كالكلى والمرارة. تستخدم ايضاً كعنصر فاتح للشهية بشكل كبير خصوصاً للأطفال، لذا فهي تساعد على زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة الزائدة.

‎أفضل الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر في شهر واحد

الى جانب أنها تساعد في علاج الإفرازات المهبليّة البيضاء التي تعاني منها النساء وعلاج بعض الأمراض الجلديّة كالصدفيّة والبهاق. أخيراً، تنظّم عمل الجهاز الهضميّ، وتحسّن عمليّة الهضم، وبالتالي إمداد الجسم بالنشاط والحيويّة، وتساعده في التخلّص من الشعور بالنعاس بعد تناول الطعام.