فوائد الاملج للشعر
اطلالة ومكياج
الاملج... العشبة المثالية لكلّ مشاكل الشعر!
خلطة تكبير الارداف
انقاص الوزن
لتكبير الارداف خلطات عدة…تعرفي اليها!

تجنبي هذه الاخطاء في المكياج لتفادي بثور الوجه!

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016
اخطاء في المكياج تزيد من بثور الوجه

ب من السيدات، تختفي وتظهر من وقت لآخر لكنها لا تذهب إلى الأبد، ولكن غالبا ما يعود ظهوره عند ارتكابكن لبعض الممارسات الخاطئة فيما يخص العناية بالبشرة، فأسباب ظهور البثور لا ترتبط فقط بالدورة الشهرية أو تغير هرمونات الجسم ولكن هناك عوامل أخرى عديدة مساهمة. لذا سيقدم لكم موقع انوثة ومن خلال هذا المقال عن ابزر اخطاء المكياج التي تزيد من بتور الوجه.

 

خلطات سهلة للتخلص من حبوب الوجه

 

 

 

 

اليك اخطاء في المكياج تزيد من بثور الوجه

 

 

 

اولا، من المعروف ان اليدين تحتويان علي اكبر نسبة من البكتيريا والجراثيم، لذا ينصح أطباء الجلدية عن لمس الوجه باليدين حتى لا تنتقل هذه البكتيريا إلى الوجه وتكون سببا في ظهور البثور أو نشرهار في أنحاء الوجه المختلفة. لكن هناك العديد من النساء اللواتي يضعن المكياج فوق البثور من دون عاجهم، لذا عليك وضع قطن مبللة بالماء الدافئ فإن ذلك سيخفف الرغبة في حكها وعند اختفائهم تستطعين ان تضعي المكياج.

 

 

ثانيا، من المعروف ان عدم تنظيف فرشاة المكياج واستعمالها بشكل متكرر على البشرة بعد تعرضها للأتربة يساعد على تراكم البكتيريا على الجلد ومن ثم زيادة احتمالية ظهور البثور. لذا عليك غسل الفرشاة مرة واحدة في الاسبوع اقله ذلك لتفادي الالتهابات ومشاكل البشرة وظهور البثور.

 

 

 

ثالثا، من المعروف ان كل مرأة يحب ان تضع كريم الاساس لترطيب وحفاظ البشرة، ولكن هنالك العديد منهن اللواتي يستعملن الكريم الثقيل الذي يعمل على سد المسام مما يسبب في ظهور البثور. لذا عليك استعمال الكريمات الخفيفة لتستطيع البشرة امتصاصه بشكل اسرع.

 

رابعا، ان العديد من النساء يعتقدن ان تقشير البشرة بشكل مستمر و بواسطة منتجات تقشير البشرة القاسية أو فرش الوجه سيخلص الجلد من البكتيريا والزيوت الدهنية المتراكمة ويجعلها جافة طوال الوقت. لان تقشير البشرة بشكل مستمر يحفز في إفراز مزيد من الزيوت لاستعادة توازنها من جديد مما يؤدي الى انسداد المسام وظهور البثور.

 

نصائح وعلاجات طبيعيّة لحبوب الوجه

 

عليك العناية ببشرتك بشكل يومي وذلك للحفاظ على نضزتها، فعند ظهور البثور في الوجه وليس باستطاعتك التخلص منها بخلطات طبيعية، عليك اللجوء الى طبيب جلد ليساعدك على حل هذه المشكلة.