كيفية اختيار لون قلم الحواجب
اطلالة ومكياج
تبعاً للون بشرتك وشعرك... إختاري لون قلم الحواجب!
كونسيلر ميبلين
اطلالة ومكياج
تعرفي إلى أنواع كونسيلر ميبلين

البقع الداكنة تحت الإبط... أسباب وعلاجات!

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
البقع الداكنة تحت الابط

تعاني نساء كثيرات من ظهور البقع الداكنة في مختلف أنحاء الجسم، وخصوصاً تحت الإبط، ما يعتبر عاملاً يصعب التخلص منه بسهولة. كما أن هذا الأمر يسبب الإحراج والإنزعاج للمرأة، خصوصاً في فصل الصيف عند ارتداء الملابس المكشوفة الكتفين.

فما أسباب ظهور هذه البقع؟ وما هو علاجها؟

خلطات طبيعية للتخلص من سواد الإبط

أسباب ظهور البقع تحت الإبط؟

 

تعود أسباب ظهور البقع تحت الإبط إلى عوامل عديدة، منها العوامل غير الطبيعية، كبعض الصدمات أو خلال فترة الحمل، وحتى ناتجة عن سوء إزالة الشعر تحت الإبط.

كما أن بعض الأسباب تنتج عن حالات مرضية تصيب الجلد، وقد تسبب ظهور هذه البقع تحت الإبط.

وأحد أهم أسباب ظهورها هو التهابات فرط التصبغ، والمقصود به هو السواد الناتج عن زيادة الميلانين. كما أن التعرض الكفرط لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى ظهورها.

كما أن عوامل بيولوجية قد تسبب ظهور البقع الداكنة، مثل بصيلات الشعر التي تكون غامقة أو بسبب الفطريات. كذلك بعض مزيلات روائح العرق التي تحتوي على الأمنيوم أو الكحول تساهم في ظهورها.

حان الوقت للتخلّص من التعرّق المفرط!

علاج البقع تحت الإبط:

 

تختلف طرق علاج البقع تحت الإبط، تبعاً لأسباب ظهورها، إلا أن الحل الأبسط للتخلص منها، يكون من خلال تقشير الجلد من خلال فرك المنطقة بشريحة من الليمون واستخدام الماء الدافئ، ثم مسحها بواسطة جهاز تنقية الحمام الذي يعد لطيفاً.

كما أن نزع الشعر تحت الإبط من الجذور بدلاً من حلقه، يعد احد الحلول المساعدة على التخلص من البقع الداكنة، ومن ثم استعمال غسول جلد يعمل على تفتيح معتدل.

أما العلاجات الطبية، فتكون من استخدام بعض الأحماض المدمرة لتلك البقع، أو عبر استخدام النيتروجين السائل لتجميدها ثم استخدام كاو كهربائي لحرقها.

وإن كان السبب هو مزيل الرائحة الذي تستعملينه، فقومي باستبداله بمزيل العرق الذي لا يسبب الحساسية للجلدوخصوصاً مزيلات الروائح هيبوالرجينيك.