فوائد الحناء للشعر
جمال و صحة
شعرك أكثر حيوية مع الحناء!
قواعد وضع طلاء اظافر داكن
اطلالة ومكياج
اليكِ قواعد وضع المناكير ذات اللون الداكن

الحليب لنضارة ونعومة بشرتك

الإثنين، 17 نوفمبر 2014
فوائد الحليب للبشرة

لا تقتصر فوائد الحليب على العناية الصحيّة التي تمدّ جسمك وأسنانك بالكالسيوم، بل يمدّك أيضاً بعناية جماليّة تلمسينها في ما يعكسه من صحّة ونعومة ونضارة على بشرتك.

فوائد الحليب

 

 

فوائد الحليب كثيرة فهو يمنح بشرتك نضارة وإشراقاً، كما يجعل ملمس وجهك وجسمك ناعماً كالحرير، ويكافح آثار الشيخوخة المبكّرة مزيلا البقع الداكنة ومقلصاً حجم مسام البشرة. ويساعد الحليب كذلك على تهدئة التهابات البشرة والحساسيّة، ويقوم بتغذيتها كما يقشّرها ويخلّصك من الجلد الميت.

خلطاته واستخداماته

 

 

لست في حاجة للذهاب إلى صالونات التجميل والمنتجعات الصحيّة للإفادة من خلطات الحليب، إذ يمكنكِ ببساطة تحضيرها في المنزل بمكوّنات بسيطة، ولكل وظيفة خلطتها كالآتي:

أولاً: بشرة مشرقة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفّف مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ. يستخدم الخليط على الوجه والرقبة ويترك إلى أن يجفّ تمامًا، ثمّ يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

ثانياً: نعومة البشرة

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع نصف كوب من الحليب. يستخدم الخليط كمقشر لبشرة الوجه والجسم، ثم يترك إلى أن يجفّ تمامًا، ويشطف بعدها بالماء الدافئ. وستحصلين بعدها على بشرة ناعمة ومرنة.

ثالثاً: مكافحة آثار الشيخوخة

يمكنك أن تحضّري من الزبادي ماسك رائع للوجه، فهو من أفضل العلاجات المنزلية لمكافحة آثار الشيخوخة المبكّرة والتخلص من البقع الداكنة. أخلطي ملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين ه  مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي. أضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء الدافئ.

رابعاً: مسام البشرة الواسعة

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة نضرة وتعانين من مسام واسعة، فإن الحل هو في استخدام كريمة الحليب. فمنتجات الألبان بشكل عام هي من أفضل العلاجات التي تساعد على تصغير مسام البشرة. استخدمي كريمة الحليب (أو الزبادي) على بشرة الوجه والرقبة مباشرةً لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا بعد ذلك.

خامساً: التهابات البشرة

يساعد ذلك على تهدئة التهابات وحساسية البشرة، والتخلص من البقع الحمراء عليها، كما يساعد أيضًا على سرعة شفاء الجروح. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، استخدمي الحليب أو الزبدة على البشرة واتركيها إل أن تجف تمامًا.

سادساً: حمام الحليب الملكي

أضيفي كوباً من الحليب المجفّف لحوض الإستحمام، فالاستخدام المنتظم لحمام الحليب يساعد على تغذية ونعومة البشرة.

سابعاً: تقشير الجسم

أضيفي القليل من ملح الطعام في كوب من الماء المغلي حتى الذوبان، ثم أضيفي أربع أكواب من الحليب المجفف. وزعي الخليط على الجسم جيدًا واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يفرك بعد ذلك باستخدام لوفة الاستحمام في حركات دائرية.