حليب الصويا
صحتك
فوائد حليب الصويا ستصدمك
بيكربونات الصوديوم للاسنان
صحتك
بيكربونات الصوديوم... لأسنان ناصعة وصحية

الخلايا الجذعية للبشرة... حلّ لكل المشاكل

السبت، 23 أبريل 2016
الخلايا الجذعية للبشرة

يعتبر العلاج بالخلايا الجذعية من أحدث الطرق العلاجية في مجال التجميل ومن المنتظر أن يحقق ذروة في السنوات القادمة. وهنا يقدم لك موقع أنوثة بعض التفاصيل عن الخلايا الجذعية.

ما هي الخلايا الجذعية؟

ما هي الخلايا الجذعية؟

 

الخلايا الجذعية هي خلايا قادرة على تجديد نفسها وقادرة على التخصص والتميز لتعويض فقد الخلايا داخل الجسم. ويوجد منها 3 أنواع، هي الخلايا الجذعية الجنينية، الخلايا الجذعية للانسجة الكبيرة والخلايا الجذعية المستخلصة من الخلايا الدهنية. تقوم الخلايا الجذعية بالانتقال إلى المنطقة المصابة وتحل محل الخلايا التالفة. كما تفرز عوامل النمو المختلفة التي تنشط الخلايا المجاورة وتظهر نتائج مثل الادوية.

الخلايا الجذعية ترمّم بشرتكِ

استخدامات مستخلص الخلايا الجذعية

 

 

تقوم الخلايا الجذعية بإعادة نضارة البشرة ومحاربة علامات تقدم السن عن طريق انتاج الكولاجين. كما تقوم بالمساعدة في التئام الجروح، وتقوم بوقف وتنظيم لدورة تكوين الميلانين وبالتالي تؤدى إلى علاج التصبغات الجلديو وأصعب المشاكل التي تواجه أطباء الجلد.

كما تقوم الخلايا الجذعية بإفراز السيتوكنات القادرة على وقف تساقط الشعر الوراثي وتعمل على تقوية بصيلة الشعر. بالتالي إنتاج الشعر من جديد. تعتبر الخلايا الجذعية العلاج الوحيد لحالات تساقط الشعر.

العلاج بالخلايا الجذعية هو أحدث العلاجات في مشاكل البشرة والشعر وينقسم إلى مرحلتين الاولى من خلال الحقن لدى الطبيب المعالج والمرحلة الثانية من خلال العلاج المنزلي، حيث يجب أن يتابع المريض استخدامه لكي يحصل على النتيجة المرجوة.