خطوات هامة قبل طلب الطلاق
حياة زوجية
هذه الخطوات هامة جداً قبل طلب الطلاق!
أشياء غريبة تجذب المرأة للرجل
حياة زوجية
اشياء غريبة تجذب المرأة للرجل... اكتشفها معنا!

كيف يكون التعامل مع الزوجة ذات الشخصية القوية؟

الجمعة، 16 أكتوبر 2015
الزواج من مرأة قوية

في عصرنا الحالي، باتت المرأة ذات شخصية اقوى اكثر بسبب العمل والتجارب الحياتية التي تمر بها. ورغم أن الشخصية القوية تعد إيجابية، فإن الواقع يشير إلى تجنب الكثير من الرجال الاقتران بهذه النوعية من النساء، لأنّهم يهابون هذه الشخصية. فإذا كانت زوجتك او خطيبتك في مرحلة ما قبل الزواج ذات شخصية قوية، كيف يمكن التعامل معها لضمان حياة زوجية ناجحة ومستقرة؟.

 

تعرفي الى سمات صاحبة الشخصية القوية

 

 

التصرف مع المرأة القوية

 

أولاً، رغم قوة المرأة، تحتاج دوماً إلى الحب والحنان، ولا تستطيع أن تنسى رجلاً منحها هذا الشعور، خلق بداخلها الأمان والاطمئنان، وشعرت تجاهه بمعنى الرجولة الحقيقية.

 

ثانياً، المرأة تحبّ من الرجل أن يدللها ويعشقها بجنون. كما أنها تحب الرجل الذي يقدر أحاسيسها تجاهه ويعشقها دون سواها.

 

ثالثاً، تهوى المرأة القوية الرجل الذي يفرح لفرحها ويشقى لتعاستها. كما يتحمل مزاجها ويتقاسم معها لحظات فرحه وسعادته.

 

رابعاً، الرجل الذي لا يخجل من البكاء، صريح بكل مشاعره، ويظهر عاطفته ودفئه، مميّز عندها.

 

خامساً، المرأة القوية طموحة وتتعب لتحقيق أحلامها. لذلك، يجب على زوجها أن يشاركها في مشاريعه وأفكاره وقراراته. فالحياة اليوم أصبحت معقدة، وصعبة للغاية. كما أنّها بحاجة لتجد من يقف معها، لتستمد منها القوة بصلابة رأيها، وتكون صارمة في المواقف الجدية.

 

من هي المرأة التي يهابها الرجل؟

 

ميزات الشخصية القوية

 

المرأة القوية تكون واثقة بنفسها، لا تفتح مجالاً للمشاكل الزوجية الناتجة عن الغيرة، ولا تلح على الزوج في طلب التأكيد على حبه لها. كما لا تسمح لأي أحد بالتدخل في حياتهما بشكل سلبي أو التأثير في شخصيتها. ومن المهم عند الأزواج أن تكون الزوجة ذكية في تصرفاتها، فتستطيع مخاطبة قلبه في الوقت الذي يحتاج إليها بجانبه، وتشعره بحبها من دون أن تتكلم. إلى جانب أنها صبورة وكتومة، تتحمل من دون إفشاء للضيق وسوء الحال.