التخلّص من الشك بالزوج
حياة زوجية
تخلصي من شكك بزوجك عبر هذه الخطوات البسيطة
اثبات الحب للزوج
حياة زوجية
طرق بسيطة لتثبتي حبّك لزوجك

تمتعي بالأنوثة وقوة الشخصية معاً!

الإثنين، 13 يوليو 2015
كيف أفرض شخصيتي

الأنوثة مطلوبة وضرورية في تجسيد شخصية المرأة ولكن هذا لا يعني أن تهمل المرأة أمور أخرى بالغة الأهمية وعلى رأسها الشخصية القوية. فالأنوثة وقوة الشخصية لا يتنافران أبدا بل يكمل كل جزء الجزء الأخر.

طرق فرض الشخصية

الشخصية القوية صفة ضرورية جدا لكافة البشر وللمرأة بشكل خاص لان المرأة هي أكثر البشر التي تتعرض للضغوطات في الحياة وهي بحاجة إلى أن تستند إلى ركن قوي يساعدها في الصمود وما هذا الركن إلا شخصيتها القوية. ومن الأمور التي تساعدك على فرض شخصيتك لا سيما أمام زوجك:

- الصبر وحسن الخلق وحسن التعامل مع الآخرين والتمتع بالحكمة والعقلانية.

- الذكاء والفطنة وسرعة البديهة أمور لها تأثير واضح في رسم ملامح شخصيتك القوية.

هل تتغيّر شخصيّة المرأة بعد الزواج؟

- احترام النفس والذات هو مفتاح احترام الآخرين لك.

- عاملي زوجك بالحب والحنان والعطف والرقة واسمعيه أعذب صوت وأجمل لمسة.

- عندما يتعلق الأمر بالقرارات والمواقف والآراء فليكن لك دور وموقف خاص بك فكري وتعاملي بالعقل والحكمة وشاركيه كل القرارات واحجزي لك مكان في المقدمة واعرفي حقوقك واحصلي عليها واعرفي واجباتك وقومي بها.

- عندما تتعاملين مع الآخرين تعاملي معهم على انك أنثى ولكن متمتعة بشخصية واثقة وبعقل راجح وفكري في كل الأمور ولا تدعي أي أمر يمر دون أن تفكري به.

- تمتعي بالأنوثة الكاملة واعرفي أين ومتى تظهرينها والاهم مع من تظهرين أنوثتك وتمتعي بالشخصية القوية واعرفي متى تستثمرينها وسخري فوائدها لتكوني امرأة مشاركة في كل شيء وليس امرأة تعيش على الهامش.

-  بعض النساء يعتقدن أن إظهار الأنوثة هو إظهار للضعف وبدلا من أن يتمتعن بالأنوثة الكاملة فهن يتصفن بالضعف القاتل الذي لا يحقق لهن إلا الأخطاء والمشاكل وهبوط المستوى وتدهور الاحترام.

- الشخصية القوية لا تعني على الإطلاق التعامل بقسوة وفظاظة في الحديث والسيطرة على الأخر وعدم احترام الآراء الأخرى وفرض القرارات على الآخرين. ومن جهة أخرى الرجل يريد لزوجته أن تكون قوية الشخصية قادرة على الدفاع عن نفسها في غيابه والقادرة على فرض احترام الآخرين لها وهو يعرف انه أن كانت زوجته تتمتع بقوة الشخصية فهي تتمتع بصفات كثيرة تمنعها من ارتكاب الأخطاء.

- لا أحد يولد قوي الشخصية بل هي صفة مكتسبة. ما عليك الا الاصرار والمثابرة للوصول الى هدفك.