مكياج وردي دعماً لحملة مكافحة سرطان الثدي
اطلالة ومكياج
إدعمي حملة مكافحة سرطان الثدي بالمكياج الوردي
طرق التخلص من شعر الشفة
العناية بالبشرة
اليك 3 طرق بسيطة للتخلص من شعر الشفة

كيف تختار مريضات سرطان الثدي الشعر المستعار؟

الأحد، 18 أكتوبر 2015
طريقة اختيار الشعر المستعار لمريضات سرطان الثدي

تواجه المريضات بسرطان الثدي الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، منها تساقط الشعر، الأمر الذي يستوجب عليهن اللجوء إلى وضع الشعر المستعار إلى أن يتوقفن عن الخضوع للعلاج، ومعاودة نمو شعرهن. ولكن ما هي الطريقة الامثل لاختيار الشعر المستعار لمريضات سرطان الثدي؟.

هل يؤثر العلاج الهرموني على سرطان الثدي؟

أولاً، في المرحلة الأولى لدى اختيار الشعر المستعار، إحرصي على أن يكون مصنوعاً من الشعر الطبيعي. فبشرة مريضة سرطان الثدي تكون حساسة أكثر من غيرها، لذا فإن الشعر السمتعار غير الطبيعي قد يزيد من احتمال الإصابة بالحساسية في فروة الرأس.

ثانياً، بما أن مريضة سرطان الثدي خسرت شعرها، فمن الأفضل أن تختار الشعر المستعار ذات الطول المتوسط أو القصير، فهو لن يأخذ الكثير من وقتك للعناية به وغسله وتنظيفه. كما أن الشعر المستعار القصير يساعد بشكل كبير على تصديق أنه شعر حقيقي وطبيعي.

كل ما يجب ان تعرفيه عن سرطان الثدي بالتعاون مع د. جوليان لحود

ثالثاً، في حال لجأت مريضة سرطان الثدي إلى الشعر المستعار، عليها الحرص على اختياره بالألوان الطبيعية القريبة من لون شعرها، كي لا يبدو أنه مغاير جدا للون شعرك الحقيقي. ومن المفضل انتقاء تدرجات اللونين البني والأسود. كذلك ابتعدي عن الخصلات الملونة لأنها ستفضح بعد وقت أنه مستعار ومصطنع.

رابعاً، إختاري شعراً مستعاراً بتسريحات متنوعة كي تخففي من ملاحظة الناس أنك ترتدين الشعر المستعار. هذا بالإضافة إلى أن التسريحات المتنوعة تساعدك على اكتساب المزيد من الإطلالات المتنوعة الملائمة للعديد من المناسبات.