طريقة اختيار الشعر المستعار لمريضات سرطان الثدي
صحتك
كيف تختار مريضات سرطان الثدي الشعر المستعار؟
بديل كريم الاساس
اطلالة ومكياج
البي بي كريم... بديل مثالي لكريم الأساس

اليك 3 طرق بسيطة للتخلص من شعر الشفة

الإثنين، 19 أكتوبر 2015
طرق التخلص من شعر الشفة

تعاني الكثير من الفتيات من الشعر الزائد فوق الشفاه، ما يؤثر سلباً على مظهرهن الخارجي. فتلجأن إلى الكثير من الطرق للتخلص منه، لكن هل جربت من قبل الوصفات الطبيعية؟ فهي لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة ولا تضر ببشرتك. لكي تنعمي بوجه خالي من الشعر الزائد، جربي الخلطات والطرق من موقع "أنوثة".

كيف تتخلّصين من مشكلة الشعر الزائد؟

3 وصفات لإزالة شعر الشفاه

 

أولاً، اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف كوب من الحليب للحصول على عجينة متجانسة. ضعيها فوق الشفة العليا واتركيها حتى تجف تماماً، ثم قومي بفركها جيداً. استمري في استعمالها حتّى يبطء نمو الشعر الزائد.

ثانياً، اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من النشا وملعقة صغيرة من السكر حتى تحصلين على مزيج سميك. ضعيه فوق الشفة العليا واتركيه لبضع دقائق، ثم قومي بإزالته بعد ذلك. كرّري هذه الخلطة مرتين أو 3 مرات، لتخلصي من الشعر الزائد.

ثالثاً، اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع القليل من الماء، وبضع قطرات من عصير الليمون. ضعي الخليط على النار لبضع دقائق حتى يصبح كثيفاً، ثم ضعيه على مكان نمو الشعر. اتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل، أفركي جيداً وأزيليه بالماء البارد.

إزالة الشعر بالشمع... نظافة تدوم ونعومة أكثر

طرق أخرى للتخلص من الشعر

 

استخدمي خليط الشمع الدافىء لإزالة الشعر في عكس اتجاه الجذور، ثم قومي بنزعه باستخدام قطعة نظيفة من القماش. هي تعد من أفضل الطرق الفعالة لمنع نمو الشعر لفترات طويلة. كما يمكنك استعمال الخيط، وهو من الطرق التقليدية المنزلية التي تصلح لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه.