بدائل عن الحليب للحامل
جمال و صحة
اليك أطعمة غنية بالكالسيوم بدل الحليب خلال حملك
هل الفصفص يسمن
انقاص الوزن
هل الفصفص يسمن؟ اليكِ الجواب من موقع انوثة

سمّ النحل... علاج جديد لمواجهة الامراض

الثلاثاء، 02 فبراير 2016
العلاج بسم النحل

مع تطور العلم تحول العلاج بلدغات النحل حلاً جديداً لمواجهة أمراض العصر التي يواجهها الإنسان، لتُنافس تلك اللدغات تركيبات وأدوية، ولمواجهة الكثير من أمراض العصر الخطيرة. فكيف يتحول هذا السم الى علاج في عصرنا هذا؟ هذا محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

 

عسل النحل علاج طبيعي لأمراض كثيرة!

 

الأمراض التي يعالجها سم النحل

 

يستعمل سم النحل في علاج بعض الأمراض وسم النحل يوجد في الصيدليات على هيئة حقن وإما يوجد مباشرة عن طريق لسعة النحلة مباشرة والأمراض هي الروماتزم والروماتويد والنقرس والتهاب المفاصل والتهاب الأعصاب بما فيها التهاب العصب الوركي وأمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية والملاريا والرمد وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى مثل احتباس السوائل في الجسم.

ويكون العلاج بسم النحل سواء عن طريق اللسع المباشر أو عن طريق حقن سم النحل عن طريق مختص بهذا النوع من المعالجة. كما وان ولسم النحل تأثير مانع لتخثر الدم كما أنه يحرض الجسم على إفراز هرمون الكورتزون وهو أكثر مضادات الالتهابات السيتروئيدية فعالية. ولذلك يفيد في علاج المفاصل ويزيد مناعة الأجسام ضد الأمراض.

 

طرق استخدام العلاج بلسع النحل

 

- قبل الاستخدام يجب استشارة الطبيب حول الموضوع والتأكد من عدم وجود حساسية ضد سم النحل.

 

- يغسل المكان بالماء الدافئ والصابون ولا يسمح باستخدام الكحول.

 

- بعد إزالة الشوكة يدهـن المكان بأي دهن عديم التأثير ويفضل الدهان بعسل النحل.

 

هل تعرفون ما هي فوائد عكبر النحل؟

 

- عند استخدام لدغ النحل يراعى أن يكون اللدغ في الجسم في أماكن متفرقة.

 

- التدرج في عدد اللدغات ففي اليوم الأول واحدة وفى اليوم الثاني نحلتين وهكذا حتى عشر لدغات يعقبها راحة للمريض أربعة أو خمسة أيام.

 

ان العلاج بسمّ النحل ربما يسبب ألماً إلى دّرجة لا يمكن أن يتحملها المريض، وعندها يجب استخدام الثلج على موضع اللدغة ما قد يقلل الألم.