عيوب ورق الجدران
ديكور
إليك ابرز عيوب ورق الجدران
طريقة ترتيب طاولة الطعام
ديكور
تعلّمي قواعد ترتيب طاولة الطعام!

كيف تعتنين بحوض الأسماك في منزلك؟

الإثنين، 13 يوليو 2015
العناية بحوض الأسماك

إن كنت من اللواتي يهوين أحواض الأسماك والعناية بها سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة الخطوات المناسبة لتعملي بها.

كيفية العناية بحوض الأسماك

- اختاري المكان المناسب لوضع حوق الأسماك فيه ويجب أن يكون بعيداً عن أشعة الشمس لأن الشمس تسخن الماء في الحوض فيموت السمك، كما يجب أن يكون غير مائل لتكون المياه متساوية في الحوض كذلك ضعيه الى جانب مخرج التيار الكهربائي لتستطيعي توصيل جهاز الأكسيجين بالكهرباء.

- لا تغيري مياه الحوض بكثرة فهذا أمر خاطئ لأن الموضوع يقتل السمك بسبب الصدمات المائية التي يتعرض لها من تغيير المياه ومن هنا حاولي استخدام فلاتر لتنقية الماء.

- قيسي درجة حرارة المياه فالأسماك تعيش على درجة حرارة ما بين 22 و27 درجة مئوية فحاولي ان تحافظي على هذه الحرارة في الحوض لتجنب قتل الأسماك.

ديكورات اكواريوم مميزة لمنزلك

- استعيني بأجهزة أكسيجين لضخ الهواء في الحوض بشكل مستمر وهي تأتي بأشكال متعددة للحفاظ على جمال الحوض.

- إعملي على وضع إنارة مناسبة في الحوض باستخدام مصابيح مخصصة لحوض السمك ليبدو مظهره جميلاً بشكل خاص في أوقات الليل فيزين المكان الذي اخترته له.

- لا تضعي طعاماً في الحوض بكثرة فالأسماك لا تأكل كثيراً بل ضعيه مرة واحدة في النهار لأن الطعام الذي يبقى في الحوض قد يتحول الى فطريات في جلد السمكة فتموت.

اكتشفي معنا اجمل احواض سباحة حول العالم

- نظفي حوض الأسماك بعد تفريغه طبعاً بمواد غير كيميائية لأنها قد تلتصق بجدرانه وتتسبب بموت الأسماك.

- لا تفرغي السمك من الحوض باستخدام يديك لأنك ستؤذين المادة المخاطية التي تحيط بها السمكة جلدها لتحميه من الفطريات لذلك استخدمي الشباك المخصص للموضوع.