طريقة التعامل مع علاقات الشريك السابقة
حياة زوجية
علاقات الشريك السابقة... لا تدعيها تضايقك!
النجاح في العمل والفشل في الحب
حياة زوجية
هل الناجحات في العمل فاشلات في الحب؟

بين الحب والتعلق فوارق كثيرة... إكتشفي بعضها!

الإثنين، 07 مارس 2016
 الفرق بين التعلق والحب

التعلق بالأشخاص أمر مختلف كلياً عن الحب الذي يمكن أن تشعري به تجاههم، لذا لا بد من التفرقة بين الحب والتعلق، وفهم ما هي أسباب كل منهما وما هي الفوارق. ولمعرفة المزيد حول هذا الموضوع، يقدم لك موقع أنوثة هذا المقال حول الفرق بين التعلق والحب.

 

علامات تشير الى وقوعك في حب الشخص المناسب

 

الفرق الأول: الأنانية

 

التعلق بالشخص الآخر غالباً ما يكون متمحوراً حول الأنانية وحاجة أحد الطرفين إلى الآخر، لذا فهو لا يعتبر تبادلاً للمشاعر، ويكون مبنياً على الأنانية الفردية. أما الحب فهو مختلف جداً حيث تسيطر المشاعر القوية والتفكير بالطرف الآخر وسعادته وراحته، فيبتعد عن الأنانية.

 

الفرق الثاني: السيطرة

 

أبرز ما يفرق بين الحب والتعلق هو الشعور بالحرية والابتعاد عن السيطرة. فالحب يبنى على المشاركة وعلى التصرف الطبيعي لكل من الطرفين، فيشعر كل منهما بالحرية وبالراحة في التعامل مع الآخر. في حين أن التعلق ينتج عنه نوع من السيطرة العاطفية والتمسك بالآخر وإحكام التدقيق في كل ما يفعل وأين يذهب وما إلى ذلك.

 

 

الفرق الثالث: الشعور بالضيق والثقل:

 

حين يسيطر الحب على العلاقة بين طرفين اثنين تنمو بينهما المشاعر القوية ويخيم عليها النمو المتكامل الذي يشعر الطرفين بالراحة والامتنان لبعضهما البعض. ولكن في حال كان التعلق هو ما يسيطر على العلاقة بين أي شخصين، فهذا الأمر قد يسبب الانزعاج لأحدهما ويشعره بالضيق والاختناق من طريقة تعامل الطرف الآخر معه، فيضطر الى تحمل الأعباء الثقيلة في العلاقة.

 

ما الفرق بين الحب والجاذبية؟

 

الفرق الرابع: الاستمرارية:

 

في حالات الحب الكبير بين الزوجين، تعتبر العلاقة بينهما ناجحة وتستمر طويلاص، وتصل إلى الارتباط الزوجي وتأسيس عائلة يسيطر عليها الحب والهدوء والتفاهم. فالمشاعر القوية المتبادلة بين الطرفين في حالة الحب لا تنتهي وتستمر طويلاً. أما في حال التعلق العاطفي، فهذا الأمر غالباً ما يكون موقتاً، وسرعان ما يختفي نتيجة عوامل بسيطة وسخيفة أو لمجرد العثور على شخص آخر يثير الاهتمام أكثر من الشريك الحالي.