خلطات لتعطير الجسم
العناية بالبشرة
عطري جسمك بروائح طبيعية منعشة
الم اسفل البطن
صحتك
هل تعانين من الم اسفل البطن؟

القهوة للشعر... أفضل من المستحضرات كلّها!

السبت، 09 يوليو 2016
القهوة للشعر

القهوة هي المشروب الصباحي الأكثر شهرة، حيث تتميز بمذاقها اللذيذ وفعاليتها الضرورية للجسم كمنبهات. وتعد القهوة من المواد التي لها فائدة كبيرة للشعر، إذ أنها تمنحه لمعاناً ونعومة. تعرّفي مع موقع أنوثة على فوائد القهوة للشعر، وكيفية الاستفادة منها.

 

القهوة لشعر لامع وقوي

 

فوائد القهوة للشعر

 

تعمل القهوة على اعطاء الشعر لمعاناً وبريقاً جذاباً، لا يمكن لأي مستحضر كيميائي أو طبيعي آخر أن تضفيه. كما يكسب الشعر قوة وحيوية، ويجعله نضراً وناعماً وذا ملمس حريري.

 

ماسك تفل القهوة

 

خذي فنجان من تفل القهوة، وافرديه على شعرك من جذوره حتى نهاية أطرافه، ثم لفي شعرك، واربطيه جيداً. اتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء والشامبو جيداً، وستلاحظين فرقاً كبيراً من الاستخدام الأول.

 

ولعلاج التلف والتقصف، ضعي 5 ملاعق من تفل القهوة في وعاء عميق، وأضيفي إليه ملعقة من زيت الخروع النقي، ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة من زيت الأرغان وملعقة من زيت اللوز الحلو. اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم دلكي بها فروة رأسك فقط جيداً، وغلفي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة لا تقل عن ساعتين كاملتين. بعدها اغسلي شعرك بالماء جيداً، وستحصلين على شعر لامع وحريري.

 

سيروم القهوة... احدث علاج للشعر

 

للتخلص من بقايا وآثار القهوة العالقة به، ضعي في وعاء مناس كوباً من الماء، وأضيفي إليه كوباً من خل التفاح الطبيعي، واخلطيهما معاً جيداً. اغسلي شعرك بهذا الخليط. ثمّ اغسلي شعرك بشامبو مرطب جيداً، ومشطيه بالطريقة التي ترغبين بها. يفضل تكرار هذه الوصفة على مدى 3 أشهر أسبوعياً، للحصول على أفضل النتائج.