ماسك لحب الشباب
العناية بالبشرة
ماسكات ننصحك بها للتخلص من حب الشباب
موضة الاظافر الرملية
اطلالة ومكياج
اعتمدي الأظافر الرملية لإطلالة مميزة في الصيف

المسك الاسود... لجسم صحّي وخالي من البكتيريا

الخميس، 17 مارس 2016
طريقة استخدام المسك الاسود

المسك الاسود هو أحد العطور الحيوانية التي يتم استخراجها من حيوان الظبي، ومن أقدم العطور المنتشرة منذ القدم والتي كانت تعتبر من المواد التجارية الرئيسيّة التي كانوا يحصلون عليها من البحرين والهند والصين. وهذا المسك الأسود يحتوي على مواد وزيوت طيّارة تعطيه الرائحة القوية والجميلة. لكن ما فوائده؟ وكيف يتم استخدامه؟.

 

زيت المسك... لجمالٍ طبيعي لا يضاهى

 

كيفية استخدام المسك الاسود

 

تستخدم المرأة المتزوجة المسك الاسود مرة واحدة فقط في الشهر بعد انتهاء الدورة الشهرية. والطريقة الصحيحة هي أن تغمّس إصبع في زجاجة المسك ودهن داخل المنطقة التناسلية لتطهيرها والقضاء على البكتريا. أما بالنسبة لغير المتزوجة، فيكون الدهن من الخارج.

 

فوائد مسك الطهارة الأسود

 

يُستخدم مسك الطهارة الأسود للاغتسال والتطهّر بعد الحيض. فإنه يعتبر مضاد حيوي طبيعي للفطريات التي تتسبّب في ظهور المشاكل الجلدية خصوصاً التي تصيب المناطق التناسلية. كما يستخدم مسك الطهارة في علاج الشعر، الأظافر ومقاومة الأمراض التي تصيب هذه المناطق. إلى جانب أنّ الاستخدام المتكرّر لمسك الطهارة الأسود يساعد في الوقاية من الأمراض الخبيثة والأورام السرطانية التي تصيب الرحم.

 

فوائد وأضرار صحية لزيت السمك

 

بالإضافة إلى أنّ المسك الأسود يساعد في تثبيت الحمل، تجنب إجهاض الجنين وزيادة فرصة حدوث الحمل. أخيراً، يُستخدم المسك الأسود كمطهّر للمناطق التناسلية لأنه يقضي على البكتيريا الموجودة في تلك المناطق وبالتالي منع حدوث الالتهابات والحكة التي تسببها البكتيريا.