احاديث يجب تبادلها مع الشريك
حياة زوجية
هذه الاحاديث يجب ان تتبادليها مع الشريك
اضطرابات الهرمونات الذكورية عند الرجل
حياة زوجية
ما تأثير اضطراب الهرمونات الذكورية عند الرجل على صحته؟

فكري بهذه الأمور قبل أن توافقي على الزواج

الثلاثاء، 02 فبراير 2016
امور يجب التفكير بها قبل الموافقة على الزواج

بالطبع تعلمين أن الزواج خطوة جريئة في حياتك تتخذينها على المدى البعيد فهل أنت حقاً جاهزة لها؟ اليك اليوم من أنوثة أبرز الامور التي يجب التفكير بها قبل الموافقة على الزواج.

 

هل أعرف شريكي جيداً؟

 

هذا السؤال من واجب كل فتاة أن تطرحه على نفسها فخطوة الزواج ليست خطوة عادية بل هي مصيرية ولذلك يجب على المرأة أن تعلم إن كانت حقاً تتشارك مع الشخص على الأقل أهم الاهتمامات التي تشغلها ليكون التوافق والتعايش بينهما أسهل. من هنا ننصح المرأة أن تتعرف جيداً الى الشريك في فترة الخطوبة وتكتشف طريقة تفكيره وأهدافه وما إن كانت تناسبها أم لا.

 

هذه هي الأمور التي لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية

 

هل أنا شخص واقعي؟

 

كوني واضحة مع الشريك قبل الزواج ولذلك ننصحك بأن تكوني واقعية وتظهري الأمور كما هي قبل الزواج، فلا يبني أي أحد منكما توقعات غير ذلك، لأن في الكثير من الأحيان ينهار الزواج بسبب كثرة التوقعات الخيالية التي يبنيها الشريك على الآخر.

 

من المهم التعرف على عائلة الزوج

 

يجب عليك في مرحلة الخطوبة أن تتعرفي بشكل جدي على عائلة زوجك وتوثقي العلاقة الاجتماعية بينكما لأن هذا الأمر إيجابي بعد الزواج، وبالمقابل احرصي دوماً على توطيد العلاقة بين شريكك وعائلته لتكوني محط احترام الجميع وحبهم.

 

هل تحافظين على طباعك الحقيقية؟

 

تنبهي لأن تكوني دائماً بطباعك الحقيقية قبل الزواج فلا تتظاهري بأمور لا تمتلكينها لأن هذا الأمر سينهار لاحقاً حين يكتشف شريكك فيك صفات لربما لم يكن يعرفها.

 

هل تتغيّر شخصيّة المرأة بعد الزواج؟

 

هل تستطيعين تحمل المسؤولية المنزلية؟

 

تذكري أن الزواج يقود الى تحمل مسؤولية المنزل والأطفال ورعايتهم لذلك فكري إن كنت جاهزة لهذه الحياة المستقبلية التي تنتظرك وإن كان الموضوع يناسبك.