العلاقة الحميمة في السنة الاولى من الزواج
حياة زوجية
كيف يجب ان تكون العلاقة الحميمة في السنة الاولى من الز...
امور يجب التفكير بها قبل الموافقة على الزواج
حياة زوجية
فكري بهذه الأمور قبل أن توافقي على الزواج

هذه الاحاديث يجب ان تتبادليها مع الشريك

الإثنين، 01 فبراير 2016
احاديث يجب تبادلها مع الشريك

قبل الزواج توجد أحاديث من المهم أن تبحثي بها مع شريكك لتفادي أي نوع من المشاكل في المستقبل ونحن اليوم من أنوثة سنقدم لك ابرزها.

 

- أهم حديث في البدء يجب أن تجريه مع نفسك، أي يجب ان تسألي نفسك إن كنت واثقة من الخطوة التي ستقومين بها، وإن كنت حقاً تودين قضاء حياتك مع هذا الشخص الذي اخترته، هل هو الشريك الذي تتمنينه لك، وهل صفاته هي التي كنت تحلمين بها في شريكك، هل معاً وبحسب الصفات التي يحملها ستشكلان ثنائياً ناجحاً.

 

خطوات سهلة للتحدث مع زوجك

 

- من الأمور الأخرى التي يجب ان تتحدثي بها مع شريكك هذه المرة نذكر الأمور المادية لأنها أكثر ما يؤدي الى مشاكل زوجية بعد الزواج ومن الممكن أن يصل الشريكان من خلالها الى الطلاق أي الانفصال بسبب سوء تفاهم حول الموضوع. من هنا يجب طرح موضوع الماديات والتعرف الى وجهة نظر الآخر الى الأمر المالي والإمكانيات المالية المتوافرة لتجنب أي خلافات لاحقاً.

 

- وفق الدراسات الأخيرة فإن أنجح العلاقات الزوجية هي العلاقات التي يناقش فيها الثنائي قبل زواجه طرق العيش معاً بعد الزواج أي أن يتناقشا في أوجه الاختلاف والاتفاق فيما بينهما لتفادي كل المشاكل المستقبلية.

 

- النظر الى المستقبل معاً هو من أهم الحوارات التي يجب أن تتم بين الشريكين لأن هذا الأمر يجعل كل منهما يعرف الأمور التي يفكر بها الآخر فيتحضران لأي طارئ قد يستجد في المستقبل.

 

- لا بد من التعرف الى نظرة الرجل الى الحياة الجنسية خلال الزواج لمعرفة الفهوم الذي ينظر من خلاله الى الوضوع للاتفاق على النقاط المشتركة والتباحث بنقاط الاختلاف.

 

هكذا تناقشين زوجك لتفادي تضخيم المشكلة

 

- يجب بالطبع مناقشة موضوع الاطفال قبل الزواج ليكون الموضوع واضحاً بعد الزواج.

 

- التعرف الى طريقة معالجة الخلافات بحال نشبت بينهما لأن هذا الأمر إما يقربهما من بعضهما أو يبعدهما عن بعضهما.