الليزر للمنطقة الحساسة
العناية بالبشرة
تعرفي أكثر على تقنية الليزر للمنطقة الحساسة
زيت السمسم للشعر الابيض
اطلالة ومكياج
زيت السمسم... لاستعادة لون شعرك الطبيعي

المورينجا... عشبة عالمية لها فوائد عديدة

الأحد، 03 يوليو 2016
فوائد المورينجا

توجد عشبة المورينجا في العديد من المناطق مثل أفريقيا، أمريكا اللاتنية والجنوبية، الهند وإندونيسيا. ويتم إستخدام هذه العشبة في الوقاية من العديد من الأمراض وتدخل في مستحضرات التجميل. اكتشفي مع موقع أنوثة فوائد المورينجا.

اعشاب لا غنى لكم عنها لنزلات البرد

فوائد المورينجا

 

 

تحتوي أوارق المورينجا على 7 أضعاف فيتامين سي  الذي يوجد في البرتقال، 4 أضعاف فيتامين A  الذي يوجد في الجزر، 4 أضعاف الكالسيوم الذي يوجد في الحليب وضعف البروتين الذي يوجد في الزبادي.

يعمل اللحاء الغير طازج للمورينجا كمحفز للقلب والدورة الدموية، خافض للحرارة، مضاد للإكتئاب، خافض لضغط الدم والكوليسترول، مضاد للأكسدة والسكر ويعالج أمراض الكبد.

كما تعمل البروتينات التي توجد في المورينجا على تقليل التوتر الذي يصيب الشعر والبشرة. تحتوي ايضاً على خصائص مضادة للشيخوخة وتساعد الجسم على تجديد الخلايا.

تعمل أوراق المورينجا والجذور كمضادات للميكروبات وفعالة في التصدي للبكتيريا. كما تساعد على تنظيف القولون والأمعاء وتستخدمه العديد من شركات الأدوية كمضاد للبكتريا ويستخدم أيضاً كعشب فعال في علاج الفيروسات.

اعشاب مفيدة لكل مشاكل الجهاز التنفسي

إلى جانب أنّ المورينجا تعمل على تعزيز الرضاعة، إذا تمّ تناولها قبل الولادة أو بعدها لتحسين الرضاعة فهي تعمل علي زيادة مستويات البرولاكتين وهو هرمون الرضاعة عند الأم .

وأكدت الأبحاث على خصائص المورينجا المضادة للأكسدة، التي تعمل على منع تكوين الجذور الحرة في الجسم. ومع احتوائها على مركبات الفينول والعناصر الغذائية النباتية الأخري التي لها خصائص المضادة للسرطان، لها فعالية في علاج الأورام السرطانية.

بالإضافة إلى أنّ عصير أوراق المورينجا يعد علاج فعال لقرحة المعدة، إلتهاب الإثني عشر وإضطرابات الجهاز الهضمي .يعمل مسحوق المورينجا المجفف على علاج الربو، تقلل من أعراض تشنج الرئتين ولها صفات مضادة للحساسية.

أخيراً، تستخدم المورينجا في علاج مرض السكري حيث أنها تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم والبول.