كريمات العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
نصائح اساسية لشراء كريمات العناية بالبشرة
مرحلة الزحف عند الطفل
جمال و صحة
اكتشفي معنا تفاصيل مرحلة الزحف عند الطفل

ما الذي يشير اليه الالم تحت الابط؟

الجمعة، 25 ديسمبر 2015
الم تحت الابط

يشعر العديدون منا بآلام تحت الإبط ولكننا لا ندري أسبابها ولا كيفية معالجتها، ولكن بعض هذه الآلام قد تكون مؤشرا إلى أمراض خطرة تستوجب التدخل الطبي السريع. إليك من أنوثة أسباب ألم تحت الإبط، وطرق معالجتها.

 

أسباب ألم تحت الإبط

 

أسباب عديدة تكون وراء آلام تحت الإبط، وقد لا تتنبهين لها معظم الأحيان، إليك بعض هذه الأسباب:

 

طرق طبية وطبيعية لعلاج رائحة الابط

 

- التمارين الرياضية: بعض النساء يمارسن الرياضة بشكل كثيف، الأمر الذي قد يكون أحد أسباب آلام تحت الإبط، خصوصا اذا ما تم تطبيق التمارين الخاصة بهذه المنطقة بشكل خاطئ، او قمن بحركة مفاجئة.

 

- الكلى: نعم للكلى دور بارز في التسبب بآلام تحت الإبط نتيجة تكوّن الحصى في الكلى أو ورم معين فيهما.

 

- حلاقة تحت الإبط: من الأسباب التي تؤدي إلى آلام تحت الإبط نذكر الحلاقة غير الصحيحة للشعر في تلك المنطقة، ما قد يؤدي إلى بعض الالتهابات أو نتيجة نمو الشعر تحت الجلد.

 

- إنسداد الغدد العرقية: بعض آلام تحت الإبط تكون ناتجة عن انسداد الغدد العرقية، وذلك بفعل الاستخدام المفرط لمنتجات منع التعرق، ما يسبب انسداد فتحة الغدد، وبالتالي انتفاخها وتورمها، فينتج عنها آلاماً تحت الإبط.

 

علاج ألم تحت الإبط

 

كل هذه الاسباب لها علاجاتها التي يجب مراجعة الطبيب في شأنها، ومنها:

 

- في حالات الالم الناتج عن الرياضة، فلا بد من منح اليد الراحة الضرورية اللازمة لفترة من الزمن، وعدم تعريضها للرياضة القوية وعدم تحريكها.

 

- ولتفادي انسداد الغدد العرقية، لا تلجئي إلى استخدام موانع العرق بشكل يومي، بل اتركي فترة يومين أو ثلاثة بين كل استعمال والآخر. كما احرصي على غسل هذه المنطقة جيدا بالماء والصابون في نهاية اليوم.

 

خلطات طبيعية للتخلص من سواد الإبط

 

- اما الحلاقة فمن المفضل أن تجددي ماكينة الحلق بين فترة والأخرى، والجئي احيانا الى ازالة الشعر بالسكر أو الشمع للتخفيف من اضرار الماكينة.

 

- وفي حال كان الألم لا يحتمل، فمن المفضل استشارة الطبيب المختص.