الفئة العمرية الاكثر إقداماً على الخيانة
حياة زوجية
هل حقاً تزيد نسبة الخيانة في عمر معين؟
هل يحب الرجل المرأة التي تتجاهله
حياة زوجية
هل يحب الرجل المرأة التي تتجاهله؟

ما هي اهمية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة؟

الأربعاء، 08 مارس 2017
اليوم العالمي للمرأة

يعد اليوم العالمي للمرأة من الأيام المهمة التي تمنحها النساء صفة خاصة تتوكلن عليها وهو من بين الأيام التي تعد من أيام العطل الرسمية في البلاد واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة وبما أن اليوم العالمي للمرأة يحتفل به في 8 آذار سنقدم لك معلومات مهمة حوله. 

 القانون يساند المرأة المعنّفة

 

أول من طالب باليوم العالمي للمرأة كانت الصحافية الألمانية كلارا زيتكين والتي أخذت المبادرة في العام 1910 وجمعت نساء من 17 دولة مختلفة في مؤتمر كوبنهاغن وهناك أعلن ما يعرف اليوم باليوم العالمي للمرأة. وأما الهدف من إنشاء هذا اليوم هو اكتساب النساء حق الاقتراع كهدف أول والى جانبه تأتي سلسلة من الأهداف التي تكرس حقوقها ومساواتها بالرجل. 

عام 1911 احتفلت 30000 امرأة بعيدهن العالمي ونزلن الى الشوارع في فيينا للمطالبة بحقوقهن. أما عام 1914 فاجتمعت 6000 فرنسية ليطالبن بحقهن في الاقتراع وفي دخول الحياة السياسية مثل الرجال. اكتسب اليوم العالمي للمرأة في فرنسا صفته الرسمية عام 1982. 

عام 1977 أصبح اليوم العالمي للمرأة يوماً رسمياً تعيده منظمة الأمم المتحدة في البلدان المختلفة. 

استوحي من اشهر الفاشنيستاس المحجبات اطلالات انيقة تناسب العمل

أي بلدان تحتفل باليوم العالمي للمرأة؟

 

من بين البلدان الكثيرة التي تحتفل باليوم العالمي للمرأة نذكر مثلاً أفغانستان وأرمينيا، وأذربيجيان، وروسيا البيضاء، وبوريكنا فاسو، وكمبوديا، والصين ، ومدغشقر، وكوبا وجورجيا، وكازاخستان، وروسيا، وأوغندا وأوكرانيا وفييتنام وزامبيا.