على أثر فضيحة لقاح كورونا في لبنان… باسم مغنية: “أبي يمشي على القانون ومات”!

ها هي أخبار لبنان تصل الى العالم، ومجدداً مع فضيحة مدوية أشعلت غضب اللبنانيين بعد أن كشفت الأخبار المحلية عن تلقي مجموعة من النواب في البرلمان لقاح كورونا فيما ينتظر الشعب دوره ونسبة كبيرة من المسنين، وعلى أثر ذلك عبّر الكثير من نجوم لبنان عن الوضع منهم الممثل باسم مغنيّة الذي لطالما كان له عدة مواقف تجاه الأزمات التي يعيشها لبنان.

فقد خسر الممثل اللبناني والده في الأشهر الماضية الكبيرة، وفي مقابلةٍ تلفزيونية له أشار باسم مغنية الى أنّ وفاة والده سبّبت صدمة له وأنّه الى حد اليوم لم يصدق غيابه عنه. وعلى أثر الأخبار الأخيرة عن تلقي بعض من نواب البرلمان اللبناني لقاح كورونا قبل الشعب، غرّد الممثل باسم مغنية عبر حسابه الرسمي على إنستقرام، وكتب:

“أبي رحل الى دار الحق قبل أن يأخذ اللقاح لأن دوره الشهر القادم. ونوابنا أخدوا اللقاح ودورهم بعد عدة شهور. أبي يمشي على القانون (مات)، نوابنا لا يمشون على القانون (ما زالوا على قيد الحياة)”.


ومع البلبلة الكبيرة التي أحدثها الوضع عبّر عدد من رواد السوشيل ميديا عن غضبهم نتيجة الذي حصل خصوصاً على تويتر، وتغريدة باسم مغنية نالت أيضاً كمية هائلة من التعليقات وردود الفعل التي كانت معظمها تتهم المسؤولين بالتقصير وأنّه لا يجوز أخذ التطعيم قبل الشعب اللبناني وخصوصاً المسنين الذين ينتظرون دورهم لتلقي لقاح كورونا.

الدول الغنيّة تخزّن مليار لقاح مضادّ لكورونا أكثر من حاجتها فيما الدول الفقيرة تُحرم من الحماية!

مع تغريدة الممثل باسم مغنية عن والده الراحل وعدم تلقيه اللقاح، في الوقت نفسه وردت الكثير من التغريدات الخاصة بالمشاهير وبالطبع منهم الفنانة إليسا المعروفة بجرأتها حيال الأوضاع في لبنان، وسجلت موقفاً عن خبر تطعيم نواب في البرلمان اللبناني، وقالت: “يا عيب الشوم على هيك بلد وهيك مسؤولين… مين يعني نواب فوق الـ ٧٥ شو هني أهم من البشر؟ ليش مجلس النواب فوق الطبيعة؟ وليش فيه أصلا موظفين عمرن فوق الـ ٧٥؟ مين بيتحمل مسؤولية ما يكون في لقاح؟ بري أو النواب أو حمد حسن؟ يا عيب الشوم”.




All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com