مكياج ناعم
اطلالة ومكياج
طبقي المكياج الناعم بخطوات سهلة
الوزن المثالي
انقاص الوزن
لوزن مثالي…اليك هذه النصائح!

بروتين الشعر... هل هو العلاج الفعال والصحي؟

السبت، 01 أكتوبر 2016
بروتين الشعر… هل هو العلاج الفعال والصحي؟

كثيراً ما تسمعين من مصففي الشعر ينصحوك بعلاجات البروتين وكأنها الحل السحري والوسيلة الأمثل للتخلص من التموجات للأبد. سيوضح لك اليوم موقع أنوثة مميزات وعيوب طريقة فرد الشعر بالبروتين ومدى الاختلاف بينه وعلاج الكيراتين.

مبدأ العلاج بالبروتين للشعر

 

تعتمد فكرة علاجات فرد الشعر بشكل عام على إعادة الغلاف البروتيني للشعر، الذي يحافظ عليها من التلف ويمنحها المظهر اللامع البراق. كما تعمل على تفكيك الروابط الكبريتية الموجودة بين أجزاء الشعرة الواحدة، فيتم فرد الشعرة وزيادة طولها مما يؤدي لاختفاء التموجات والتجاعيد.

أما الكيراتين، فالمواد المستخدمة في التثبيت خصوصاً الفورمالين والحرارة العالية التي تستخدم أثناء تطبيق المنتج هي ما يسبب التساقط الذي يعقب العلاج.

على عكس علاج البروتين الذي يعتمد على توصيل عدد من الأحماض الأمينية كالكيراتين والأرجينين وغيرها من مركبات الشعر الطبيعية، التي قد تفقد نتيجة العوامل البيئية مما يسبّب ضعف للشعر ومظهر مرهق. بالإضافة إلى عدد من المواد التى تمنح الشعر الشكل المفرود لفترة طويلة كالكولاجين والسليكون دون استخدام الفورمالين.

هل علاج البروتين لفرد الشعر آمن؟

الراجح لدى الأطباء أنه لخلو التقنية من مادة الفورمالين فلا ضرر من استخدامها. كما أن عدد من المكونات المستخدمة في تحضير العلاج مما ينصح به الخبراء كعلاجات لفرد وتنعيم الشعر.

لازالة التموجات اليك تقنية فرد الشعر بالبروتين

جلسات البروتين

 

تعتمد على تطبيق المستحضر على الشعر بعد غسله بشامبو خاص، وتسخينه باستخدام مجفف الشعر ليتغلغل المستحضر بداخل تركيب الشعرة حتى الجذور. ومن ثم تبدأ عملية الفرد باستخدام مكواة الشعر مع شده جيداً ليتم فرد المستحضر على الشعرة بالكامل.