تلف الشعر بعد الصبغة
العناية بالبشرة
هل تعانين من الشعر التالف بعد الصبغة؟ إليك العلاج! 
صيحة الآيلاينر الفقاعات
اطلالة ومكياج
هل يمكن ان تعتمدي صيحة آيلاينر الفقاعات؟

بشرتك أكثر جمالاً مع قناع الأرز والشوفان!

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017
قناع الأرز والشوفان

تلجأ بعض النساء إلى الإستعانة بالماسكات الطبيعة للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، وفي هذا المقال من موقع أنوثة، نطلعك على أبرز فوائد قناع الأرز والشوفان الذي يقدّم العلاجات لعدد كبير من مشاكل البشرة. فهل يمكن ان تجرّبيه؟

وداعاً للبشرة المتعبة مع ماسك العسل والليمون!

 

فوائد ماسك الشوفان والأرز للبشرة


- من أبرز فوائد ماسك الأرز والشوفان أنه يساعد على معالجة مشكلة البثور التي تظهر على البشرة، بما في ذلك حب الشباب الذي يعدّ أحد أبرز المشاكل الجلدية. 

- أيضاً من الفوائد التي يقدّمها ماسك الأرز والشوفان أنه يعمل على تنظيف البشرة بعمق حيث يتغلغل إلى العمق للتخلص من السموم المترسبة. 

- كما أن هذا الماسك الطبيعي يساهم في تفتيح لون البشرة ويخلّصها من التصبغات الجلدية السوداء والبنية الناجمة عن التعرض المكثف للشمس.

- هذا بالإضافة إلى أنه مفيد للبشرة الدهنية حيث إنه يخفف من إفرازاتها الدهنية الشديدة. 

- كما أنه يساعد على تهدئة البشرة من الإلتهابات نتيجة الحساسية أو التعرّض للشمس أو العوامل الخارجية المختلفة، إذ إن الأرز فيه يعمل كمضاد للإلتهابات الحيوية. 

- أيضاً يساعد قناع الأرز والشوفان على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة التي تؤثر على البشرة فيعمل عمل مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد. 

- هذا بالإضافة إلى أنه ساعد على تنعيم البشرة ومنحها النضارة من خلال التخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا الجلدية وتنشيطها.

4 ماسكات من القهوة لبشرة متجددة!

 

طريقة تحضير قناع الأرز والشوفان

 

لتحضير قناع الأرز والشوفان عليك أن تمزجي كوباً من دقيق الشوفان مع كوب من دقيق الأرز، في وعاء متوسط الحجم وأن تضيفي إليهما الماء رويداً رويداً مع العجن إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة. بعدها، ضعيها على الوجه مع التدليك البسيط من خلال حركات دائرية بسيطة، واتركي العجينة تجفّ لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. لتحصلي على النتيجة المرجوة، كرري هذه العملية ثلاث مرّات في الأسبوع.