كيف أجعل زوجي يحبني بجنون
حياة زوجية
هكذا يحبك زوجك بجنون...
تأثير ديكور غرفة النوم على العلاقة الزوجية
حياة زوجية
هل تعرفين ان ديكور غرفة النوم يؤثر على العلاقة الزوجية!

بهذه الخطوات يتغلب زوجك على غيرته من الطفل

الأحد، 26 يوليو 2015
طريقة التعامل مع غيرة الزوج من الطفل الرضيع

من الممكن أن يشعر زوجك ببعض الغيرة من المولود الجديد إن لاحظ أنك تهتمين به وتهملين واجباتك تجاهه وسيصبح الطفل بنظره وكأنه يأخذك منه بعيداً لذلك إليك بعض الخطوات التي من شأنها أن تنسي زوجك هذه الغيرة وتفربه من الطفل.

 

- حاولي أن تشجعي زوجك على مساعدتك في إطعام الطفل كما يمكنك أن تعلميه كيفية تغيير حفاضاته أو حتى يمكنه أن يقدم لك يد المساعدة في إدخال الطفل الى الاستحمام واتركيهما وحدهما ليلاعب الطفل ويضحكه فيلفت ذلك انتباهه ويتقرب منه أكثير فيبدأ بتخطي موضوع الغيرة ولكن بالطبع ستكون المراحل الأولى صعبة وقد يرفض زوجك الفكرة فلا تغضبي بل مهدي للموضوع شيئاً فشيئاً لتصدر الأفعال منه عن حب.

 

هكذا تتعاملين مع غيرة حماتكِ!

 

- حاولي أن تدعي الأب يلعب دوره في الحفاظ على الهدوء لنوم الطفل ولكن من دون أن تجعلي الطفل يكون مصر إزعاج له إن بكى فسينفر منه ويفضل البقاء بعيداً عن ابنه، ولكن في بعض الأحيان قد يتقبل الزوج بكاء الطفل ومن هنا استفيدي من الوضع وعلميه كيف يجعله يهدأ فيحمله إن بكى ويحاول إسكاته وافعلي هذه الأشياء أمامه كي يقلدها فيما بعد.

 

- إن كان زوجك يظهر غيرته من الطفل ولاحظت ذلك، اذكري كلمة بابا أمام طفلك عدة مرات حين يقترب موعد كلامه ليلفظها الطفل ككلمة أولى وذلك سيسعد زوجك ويجعله قريباً منه.

 

هل يغار زوجك من نجاحك في العمل؟

 

- أكدي لزوجك أنه أب صالح ويعي كيفية التعاطي مع طفله فتخف غيرته تدريجيّاً بخاصة إن لم تهمليه واعطيته العناية التي كنت تقدمينها له قبل الإنجاب.