بودرة جورجيو ارماني الجديدة
اطلالة ومكياج
Luminous Silk Compact... بودرة حريرية مشرقة من ارماني
تقشير الشفايف بالليزر
العناية بالبشرة
اكتشفي تفاصيل عملية تقشير الشفايف بالليزر

تابعي نصائحنا لافضل وجبات يحملها طفلك الى المدرسة

الإثنين، 14 سبتمبر 2015
افكار لوجبات المدرسة

مع إنتهاء العطلة الصيفية وعودة الطلاب للمدارس، تنهمك الأمّ في تحضير الطعام ليأخذه الأولاد معهم. لذا، من المهمّ أن يكون الطعام سهل التحضير، لذيذ وصحّي، يحتوي على المواد اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة الكافية ليوم مليء بالنشاط، أي الكربوهيدرات، الألياف، القليل من البروتين وكمية ضئيلة جدا من الدهون. لذا يقدم لك موقع "أنوثة" افكار شهية لوجبات المدرسة.

 

إليك لائحة بأحلى العطور لأطفالك!

 

نصائح لوجبات المدرسة

 

أولاً، وجبة الفواكه مهمّة جداً لإمداد طفلك بالسكر الطبيعي الذي يحتاجه خلال دراسته. لذلك، ضعي في وعاء صغير مجموعة فواكه يحبها وصغيرة الحجم يسهل تناولها مثل العنب، الشمام المقطع لمكعبات صغيرة مع شوكة بلاستيك. كما يمكن وضع بعض الخضار مثل الجزر الصغير أو المقشر ومقطع لأصابع، زهرات البروكلي المسلوقة أو الفليفلة المقطعة لشرائح رفيعة يسهل تناولها.

 

ثانياً، لإعطائه ما يحتاج من الكربوهيدرات، يمكنك أن تحضري وجبة صغيرة من المعكرونة المسلوقة صغيرة الحجم بحيث يسهل تناولها بشوكة بلاستيك. ضعي بجانبها بسكويت، فطائر جبنة أو زعتر أو سبانخ أو سفيحة. كما يمكنك صنع دوائر بيتزا صغيرة مع قطعة كيك منزلية.

 

ثالثاً، بالنسبة للبروتينات، يمكنك صنع القليل من الحمص، مع أصابع كباب. او تصعين بعض قطع الجبن، والفواكه مع الزبادي للتحلية. كما يمكن وضع علبة حليب بالشوكولا، موزة، سندويش صغير من الجبن أو حبات من جبنة سائلة مدهونة على قطعة من البسكويت.

 

رابعاً، يعتبر الكرواسون من ألذ وأسهل ما يمكن أن تعديه لطفلك. إفتحي الكرواسون بالسكين وضعي فيه لحم الديك الرومي والجبن وأدخليه الفرن حتى تذوب الجبنة. أخرجيه ووضّبيه في حقيبته، كما يمكن ان تضيفي اليه الخس والطماطم.

 

خامساً، البان كيك من المأكولات التي تدوم وقت خارج الثلاجة ويستمتع بها جميع الأطفال. لتحضيره، اخفقي بيضة وأضيفي إليها  ¾كوب لبن وملعقتين كبيرتين زبدة مذوبة. أضيفي كوب دقيق، ملعقة كبيرة سكر، 3 ملاعق صغيرة بيكينج باودر ونصف ملعقة صغيرة ملح. سخني مقلاة مدهونة بالقليل من الزبدة، وصبّي كمية ¼ كوب من الخليط في المقلاة وحركيها لتوزيع الخليط. عندما تظهر فقاعات على السطح، إقلبي البانكيك لتطهى على الجانب الآخر. يمكن ان تذوبي بعض الشوكولا ذات النوعية الجيدة وتدهني به البان كيك ثم تلفيه وتضعيه في شنطة طفلك داخل الورق الحافظ.

 

لا تترددي باللجوء إلى دور الحضانة!

 

سادساً، حضّري لطفلك كلوب ساندويش الخضراوات الصحّي والذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها. حمّصي الخبز وإدهني الحمص بالتساوي على جانب واحد من كل شريحة. على شريحة واحدة من الخبز، ضعي نصف كمية الأفوكادو، الجرجير والطماطم. تبّليه بالفلفل، ثم غطيه بشريحة أخرى من الخبز. ضعي عليه بقية الأفوكادو، الجرجير والطماطم، وتبلي بالفلفل ثم غطي بالشريحة الأخيرة من الخبز.