قواعد تضمن استمرار العلاقة الزوجية
حياة زوجية
استمرار العلاقة الزوجية مضمون بهذه القواعد
اخطاء تشعل المشاكل الزوجية
حياة زوجية
تفادي هذه الأخطاء التي تشعل المشاكل الزوجية

تجنبي العناد في الحياة الزوجية!

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016
مخاطر العناد على الحياة الزوجية

ما هي مخاطر العناد على الحياة الزوجية؟ نحن اليوم نحذرك من هذا الأمر ونطلب منك أن تطلعي بحرص على الموضوع لكي تتجنبي العناد في حياتك الزوجية الذي قد يودي بها الى الهوة فكوني متفهمة ومحاورة مع شريكك لإنجاح العلاقة بشكل سهل ومثمر.

الكذب في الزواج: كيف تتعاملين معه؟

- في بادئ الأمر نستطيع أن نجزم بأن العناد في الحياة الزوجية يقود الى حائط مسدود فالحوار هو أساس النجاح وأما العناد سيكون أساس تهدم الحياة الزوجية ولن تثمر بل سيفترق الشريكان على الأرجح.

- العناد في الحياة الزوجية هو من أكثر الأمور السلبية لأن كل من يتشبث بالرأي الذي يقوله يضر الآخر بطريقة أو بأخرى ومن هنا يجب على كل فرد يبدي رأيه ألا يعاند الآخر حوله بل أن يحاول الإصغاء الى وجهة نظره فلربما تكون أفضل لخير الجميع.

- لا يجوز العناد في الحياة الزوجية لأن الآخر ولو اختلف مع الشريك بالرأي سيكون بسبب خوفه عليه ولأنه يريد الأفضل له فلا يجب الحكم على الأمر بشكل سريع بل التأني هو المطلوب.

- العناد في الحياة الزوجية يؤدي الى الرتابة والى سأم الآخر من عيش هذه الحياة مع الشريك لأنه سيعلم بأن الحديث معه يذهب سدى فيتجنب التواجد معه والتحدث اليه في أغلب الأحيان مما يؤدي الى فتور في العلاقة وانتهائها.

- يبنى الزوجا أساساً على شريكين ولا يجب أن يعاند أي منهما الآخر بل عليهما أن يفهما موقف كل واحد منهما في مواجهة الأمور والتحدث بروية ومحاولة تقبل ما يطرحه الشريك ودائماً بلغة الحوار والابتعاد عن العنف اللفظي أو المعنوي.