تأثير زيت الزيتون على سرطان الثدي
صحتك
زيت الزيتون لمحاربة سرطان الثدي!
طرق ازالة شعر الظهر
العناية بالبشرة
شعر الظهر... كيف تتخلصين منه دون ألم؟

تخلصي من شكوكك حول شكل الحلمتين الطبيعي

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015
شكل الحلمتين الطبيعي

تلاحظ بعض النساء أحياناً تغير في شكل الحلمة، أو يتساءلن عن الطول والشكل الطبيعي لها، خوفاً من وجود أي مرض خبيث. على كل الأحوال، يجب الإعتناء بالحلمة وتفقدها من أي مشكلة أو خلل. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" أشكال أشكال حلمة الثدي الأكثر شيوعاً وكيفية تغيرها مع وجود سرطان الثدي.

كل ما عليك معرفته عن سرطان الثدي من علاجات وطرق الاكتشاف المبكرة

أشكال حلمة الثدي

 

 

هناك 4 أنواع مختلفة للحلمة، وهي بارزة للخارج، مقلوبة للداخل، طويلة وقصيرة. ولمعرفة نوع أو شكل الحلمة، قومي بتحريكها بإصبعك بشكل خفيف، لملاحظة بروزها وصلابتها. ومن ثم شدّي على المنطقة حول الحلمة بحيث تصبح مضمومة، ثم شاهدي شكلها. اذا كانت الحلمة مقلوبة لن تظهر بشكل لافت مثل النوع الاول اي البارزة الى الخارج، ولكن ذلك لا يشكل اي مؤشر صحّي انما لا يجب ان تكون مقلوبة كثيراً بحيث لا يمكن ان ترينها فالصحيح ان تكون مسطحة تقريباً. ويمكن ان تكون الحلمة طويلة او قصيرة، دون ان يشير ذلك الى اي مشكلة صحية ايضاً، فالنوعان شائعان بين النساء.

كيف أقوم بفحص الثدي الذاتي؟

تغير الحلمة وسرطان الثدي

 

 

من أهمّ اعراض سرطان الثدي، ظهور كتلة في الثدي،  النز من الحلمة خصوصاً النوع الدموي، انقلاب الحلمة للداخل بشكل لافت فلا تكون فقط مسطحة، تبدل شكل الثدي، ظهور عقد في الإبط والألم. كما نلاحظ وجود نوع آخر من السرطان، وهو سرطان حلمة الثدي الذي يتميّز باحمرار حول الحلمة، حكة، زيادة سماكة الحلمة وتصلبها، قروح تشبه تلك التي تسببها الإصابة بالإكزيما، إفرازات غير طبيعية من الحلمة، تشكّل طبقة خارجية متصلبة من الجلد وتتطور الإصابة بشكل عام اعتباراً من وسط الحلمة وحتى الأطراف.

عليك أن تراجعي الطبيب بمجرد ظهور أي من هذه الأعراض لتحديد سبب المشكلة التي لديك ومعالجتها.